الرئيسية / حصاد PNN / أبو شرار والخطيب يبحثان العودة إلى العمل الطبيعي في المحاكم بعد عطلة عيد الاضحى المبارك

أبو شرار والخطيب يبحثان العودة إلى العمل الطبيعي في المحاكم بعد عطلة عيد الاضحى المبارك

رام الله/PNN- بحث رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار، مع النائب العام المستشار أكرم الخطيب، اليوم الاحد، آليات العودة إلى العمل الطبيعي في كافة المحاكم النظامية، بعد الانتهاء من عطلة عيد الأضحى المبارك في كافة المحاكم النظامية، مع الأخذ بمتطلبات السلامة العامة وبروتوكولات وزارة الصحة للوقاية من فايروس (كوفيد 19).

وتعمل المحاكم النظامية حاليا وفقا لنظام المناوبات في المحافظات التي تشهد تفشيا كبيرا للفايروس، وبوتيرة دون العمل الطبيعي في المحافظات الأخرى، علما أن الأسابيع الأخيرة شهدت إصابة عدد من السادة القضاة ووكلاء النيابة وموظفي الطاقم الإداري المساند، بفايروس الكورونا.

وأكد المستشار أبو شرار خلال الاجتماع على ضرورة استئناف جلسات المحاكم، حفاظا على حقوق المتقاضين، خصوصا مع عودة منحنى الإصابات بالفايروس في معظم المحافظات إلى الانخفاض. مشيرا إلى أن تعميمات ستصدر إلى رؤساء المحاكم لزيادة وتيرة العمل أو العودة للعمل الطبيعي بناء على دراسة الحالة الوبائية خلال الأيام القليلة المقبلة.

بدوره اكد المستشار اكرم الخطيب أن النيابة العامة جاهزة لعودة المحاكم للعمل بكامل طاقتها بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، وبما ينسجم مع توصيات وزارة الصحة، وجهات الاختصاص المكلفة بمنع تفشي جائحة الكورونا.