الرئيسية / الصحة / خاص PNN: الفنان العالمي بانكسي يتبرع بثمن لوحات فنية لافتتاح قسم لعلاج الجلطات الدماغية بمستشفى جمعية بيت لحم العربية 
اللوحات الثلاث التي تبرع بانكسي بثمنها من اجل افتتاح قسم لعلاج الجلطات الدماغية في مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل

خاص PNN: الفنان العالمي بانكسي يتبرع بثمن لوحات فنية لافتتاح قسم لعلاج الجلطات الدماغية بمستشفى جمعية بيت لحم العربية 

بيت لحم /خاص PNN/ علمت شبكة فلسطين الاخبارية PNN  ان الفنان البريطاني العالمي المعروف باسم بانكسي تبرع بثمن ثلاث لوحات فنية يبلغ ثمنها نحو مليون ونصف دولار امريكي حيث سيتم افتتاح اضخم قسم لعلاج الجلطات الدماغية بفلسطين حيث سيكون هذا القسم في مستشفى الجمعية العربية للتاهيل ببيت لحم.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى PNN  فان الفنان بانكسي تبرع بثمن ثلاث لوحات يتوقع ان تصل قيمتها ما بين 800 الف الى  1.2 مليون جنيه استرليني سترصد لافتتاح اكبر قسم لعلاج الجلطات الدماغية في فلسطين حيث من المتوقع ان يكون هذا القسم هو الاحدث والاكبر وسيكون في مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل.

شبكة فلسطين الاخبارية PNN قامت بالاتصال بمدير الفندق المحاط بالجدار وسام سلسع وسالته عن الموضوع حيث اكد ان الفنان البريطاني بانكسي اعلن بالفعل نيته التبرع بثمن هذه اللوحات الثلاث التي سيتم عرضها بمعرض ومزاد علني في لندن حيث من المتوقع ان يتراوح ثمن هذه اللوحات نحو مليون ونصف المليون دولار.

اللوحات الثلاث التي تبرع بانكسي بثمنها من اجل افتتاح قسم لعلاج الجلطات الدماغية في مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل

واشار سلسع ان اللوحات الفنية التي سيتم بيعها لصالح افتتاح احدث قسم لعلاج الجلطات الدماغية في فلسطين معلقة في الفندق منذ افتتاحه وهو الفندق المعروف بالفندق “صاحب اسوء اطلالة  في العالم”.

وتتناول اللوحات الثلاث موضوع و عنوان البحر الأبيض المتوسط حيث تتكون اللوحة الثلاثية من المناظر البحرية الرومانسية على طراز القرن التاسع عشر المنتشرة مع سترات النجاة والعوامات المهجورة كما انها تعكس إيماءة رسمية لوفاة المهاجرين الذين يسافرون إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال عام 2010 هربا من بلدانهم.

واشار سلسع الى انه تم رسم و إنشاء اللوحات الزيتية المؤطرة لفندق Banksy’s Walled Off Hotel في بيت لحم ، حيث تم تعليقها منذ افتتاحها في عام 2017 حيث يطل الفندق ، الذي على الجدار العنصري في الضفة الغربية و الذي يقسم بيت لحم ، على أنه “أسوأ منظر لأي فندق في العالم” وهو فندق مليء بالأعمال الفنية الأصلية من بانكسي.

ستعرض القطعة  في 28 يوليو حيث سيتم استخدام العائدات للمساعدة في بناء وحدة جديدة لعلاج السكتة الدماغية الحادة وشراء معدات إعادة تأهيل الأطفال  في مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل.