الشريط الاخباري

الادارة العامة لشؤون الاسرة بوزارة التنمية تنفذ زيارات تفقدية لبعض الحضانات برام الله

نشر بتاريخ: 26-07-2020 | محليات , الصحة
News Main Image

رام الله/ PNN- نفذت الادارة العامة لشؤون الاسرة ممثلة بمدير دائرة الحضانات امل الحلو، ومشرفة دور الحضانات في مديرية رام الله بتول حنو، بعمل زيارة تفقدية لبعض الحضانات في محافظة رام الله،في اطار التأكد من الالتزام الخاص بالبروتوكول الصحي والذي اقرته وزارة الصحة،بعد قرار وزارة التنمية فتح الخضانات.

وأشارت الحلو من خلال الزيارة التفقدية تبين أن الحضانات ملتزمة باجراءات السلامة العامة من اتداء الكمامات ،والقفازات، واستخدام المعقمات،وميزان فحص الحرارة.

وتابعت الحلو سنكثف من عمليات المتابعة والتقييم لدور الحضانات، ومدى تطبيقها اجراءات السلامة العامة والالتزام بشروط قرار مجلس الوزراء رقم 11 لسنه 2011 المختص بتنظيم دور الحضانات.

وقالت الحلو تأتي هذه الجولات في سياق اعلان وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني بإعادة فتح دور الحضانات ،واستقبال الأطفال على أن تقوم جميعها بإجراءات التعقيم للحضانات ومرافقها، وضرورة التزامها بإجراءات الوقاية والسلامة الصحية.

ومنها جانبها أكدت حنو أن الاطفال من الفئات الاكثر ضعفا والتي تأثرت بانتشار فيروس (كورونا) لذلك يجب اتخاذ التدابير الصحية الخاصة لضمان حمايتهم وسلامتهم، واعطائهم الملاحظات والارشادات الصحية الخاصة بالسلامة العامة واللائحة التنظيمية خلال هذه الجولات. كما تم التأكد من مستلزمات الاطفال الشخصية حيث يوجد أسماء الاطفال على الاغراض الخاصة بهم .

وأكد أصحاب الحضانات بأنه يتم استلام الاطفال من خلال باب الحضانة.

وأكد أصحاب الحضانات بأن أهالي الاطفال لديهم الوعي والالتزام بمعايير السلامة من ناحية التزامهم بالصحة العامة.

شارك هذا الخبر!