الرئيسية / حصاد PNN / الاعلام العبري: حزب الله استهدف دبابة بصاروخ مضاد للدبابات ونتنياهو وغانتس يستنفرون ويردون بقصف مدفعي

الاعلام العبري: حزب الله استهدف دبابة بصاروخ مضاد للدبابات ونتنياهو وغانتس يستنفرون ويردون بقصف مدفعي

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل اعلام اسرائيلية نقلا عن مصادر عسكرية احتلالية ان الحدث الامني على الحدود الشمالية مع لبنان يتعلق بقصف حزب الله لدبابة اسرائيلية على الحدود بصاروخ مضاد للدبابات.

ونقل موقع واللا العبري عن مصادر عسكرية قولها ان الحدث الامني الذي اعلن عنه يتعلق بتعرض دبابة اسرائيلية لصاروخ اطلقه حزب الله اللبناني في منطقة مزارع شبعا او ما يسمى اسرائيلية جبل دوف دون الاشارة الى نتائج هذا الاستهداف.

وبحسب المصادر فان الدبابة الاسرائيلية تعرضت لصاروخ كورنيت اطلقه مقاومون من حزب الله اللبناني في مناطق مزارع شبعا الحدودية حيث رد الجيش بقصف مدفعي على مصدر اطلاق الصاروخ.

وقالت المصادر الاسرائيلية ان اشتباكات المسلحة بين الجيش وافراد من حزب الله متواصلة وان الجيش اصدر تعليماته لللاسرائيليين في التجمعات الاستيطانية على الحدود بالبقاء في منازلهم ومتابعة التعليمات من الجيش وقيادة الجبهة الداخلية في الشمال.

وسائل الاعلام العبرية قالت ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو و وزير الحرب الاسرائيلي غينيتس قطعوا اجتماعات لهم كانوا يعقدونها مع قيادات حزبيهما وتوجهوا الى مقر قيادة حكومة الاحتلال لمتابعة الاوضاع.

وبحسب المصادر فان وزير جيش الاحتلال توجه الى مقر وزارة الحرب الاسرائيلية الكرياه فورا وقال لقادة حزبه ان اسرائيل تتعرض لهجوم في منطقة الشمال مع الحدود اللبنانية.

وننقلت المصادر العبرية عن مقربون من نتنياهو قوله ان نتنياهو اخبر قادة الليكود الذين كان يعقد اجتماع معهم ان اسرائيل في حادثة امنية صعبة دون اعطاء مزيد من التفاصيل.