الرئيسية / حصاد PNN / نتنياهو : نتابع ما جرى على الحدود والجيش بكامل جهوزيته وسط توقعات باستمرار التوتر وانتهاء الحدث بهدوء 

نتنياهو : نتابع ما جرى على الحدود والجيش بكامل جهوزيته وسط توقعات باستمرار التوتر وانتهاء الحدث بهدوء 

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قال رئيس حكومة الاحتلال في اول رد فعل اسرائيلي على تنفيذ المقاومة اللبنانية عملية عسكرية على الحدود الشمالية بعد ظهر اليوم ان اسرائيل تتابع ما جرى وما سيجري على الحدود مع لبنان.

واضاف نتنياهو اننا نتابع ما جرى اليوم على الحدود الشمالية وان الجيش الاسرائيلي بكافة وحداته وتشكيلاته على كامل الجهوزية لمواجهة اي اعتداءات جديدة.

وحمل رئيس حكومة الاحتلال الحكومة اللبنانية وحزب الله اللبناني مسؤولية اي تدهور مستقبلي كما انهما يتحملان العمل الذي جرى اليوم وانطلق من الاراضي اللبنانية.

واكد نتنياهو بحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية ان اسرائيل لن تسمح ابدا لايران بالتموضع في الاراضي السورية والاقتراب من الحدود السورية اللبنانية.

ونقل المراسل العسكري الاسرائيلي الون بن دافيد قول المتحدث العسكري الاسرائيلي انه رغم انتهاء الحدث الامني بالشمال ليس الاخير متوقعا ان التوقعات تشير الى ان الايام المقبلة ستكون صعبة ومتوترة على جبهة لبنان.

اما المحلل العسكري الاسرائيلي بن كاسبيت فقد اشار الى ان المجموعة التابعة لحزب الله استطاعت الفرار ولم تتعرض لاصابات بليغة مؤكدا ان اي من جنود الاحتلال لم يتعرض لاصابات ايضا.

واكد بن كاسبيت ان الحادث انتهى بذكاء من قبل الطرفين دون تدهور للاوضاع بشكل كبير وهو ما يريده الطرفين سواء اسرائيل او حزب الله.