الرئيسية / محليات / “الأزهر الشريف” بالقاهرة يمنح فلسطين 50 منحة دراسية كاملة

“الأزهر الشريف” بالقاهرة يمنح فلسطين 50 منحة دراسية كاملة

غزة/PNN- قال عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين على النجار، اليوم الثلاثاء، إن “الأزهر الشريف” بجمهورية مصر العربية وافق على منح دراسية لخمسين طالبا وطالبة من خريجي المعاهد الأزهرية بفلسطين للدراسة بجامعة الأزهر في القاهرة، في كافة التخصصات العلمية، منها 29 منحة في الطب.

وقال عميد المعاهد الأزهرية في اتصال هاتفي مع “وفا”، إن المنح هي عبارة عن إعفاء كامل من الرسوم الدراسية، وسكن جامعي مجاني، إضافة لبعض مصروف الجيب لكل طالب/ة يفوز بالمنحة.

وأكد النجار أن جميع من تقدموا من المعاهد الأزهرية تم قبولهم في المنحة في مختلف التخصصات، سيما الطب، وطب الأسنان.

وقال “إن هذه المنحة المتميزة كان معمول بها قبل عقود ثم أعيد العمل بها للعام الثاني بتوجيهات الرئيس محمود عباس، وجهود قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، الذي تحصل على موافقة شيخ الأزهر أحمد الطيب”.

وأكد أن دعم الأزهر الشريف لا يقتصر على المنح الدراسية فقط، بل أيضا تقديم الكتب الدراسية للطلاب في مختلف المراحل، وقال “منحتنا مشيخة الأزهر مشكورة هذا العام 135,660 كتابا بقيمة 700 ألف دولار لطلاب المرحلتي الاعدادية والثانوية”.

وأشاد النجار بجمهورية مصر العربية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومتها وشعبها وجيشها، لوقوفها المستمر إلى جانب الشعب الفلسطيني، وحقوقه العادلة والمشروعة.

كما شكر شيخ الأزهر، لمساندته الدائمة ورعايته الكريمة لطلبة فلسطين الدراسين في جامعة الأزهر، وخاصة خرجي المعاهد الأزهرية.

وأثنى النجار على عمل طاقم سفارة دولة فلسطين لدى القاهرة، وعلى رأسه السفير دياب اللوح، لجهوده لاستكمال كافة إجراءات المنح.