الرئيسية / سياسة / اشادت بالعلاقات التاريخية بين البلدين : الوكيل جادو شكعة تودع السفير الايرلندي لدى فلسطين

اشادت بالعلاقات التاريخية بين البلدين : الوكيل جادو شكعة تودع السفير الايرلندي لدى فلسطين

رام الله /PNN/ ودعت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. امل جادو شكعة السفير جوناثان كونولن، بمناسبة اتمام فترة مهامة كمدير مكتب تمثيل ايرلندا في فلسطين.

و اشادت الوكيل جادو بالعلاقات الثنائية المميزة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والايرلندي، شاكرة الحكومة الايرلندية على دعمها السياسي و التنموي المتواصل لفلسطين، و على الدور الحيوي الذي تلعبه لإحلال السلام في الشرق الاوسط و تحقيق حل الدولتين.

وكان قد تناول الاجتماع الاوضاع السياسية و الصحية الصعبة في فلسطين، حيث أشارت الوكيل جادو ان فلسطين تقف في وجه كافة التحديات السياسية التي تواجه القضية الفلسطينية، خاصة مع مخططات الضم الاسرائيلية في الفترة الأخيرة، من خلال تسلحها بدعم الحكومات و الشعوب الصديقة والمدافعة عن الحق الفلسطيني مثل حكومة وشعب ايرلندا، داعية الحكومة الايرلندية الجديدة الى تكليل هذا الدعم بالاعتراف بدولة فلسطين.

بدروه اثنى السفير الايرلندي على الدعم و الكرم الكبير الذي وجده في فلسطين خلال السنوات الاربعة الماضية، والتعاون الوثيق بين وزارتي الخارجية و الزيارات الوزارية المتبادلة العديدة، مؤكدا ايضا على حيوية المشاريع التنموية التي تدعمها ايرلندا في فلسطين.

وفي نهاية الاجتماع تمنت الوكيل جادو للسفير كونولن النجاح في مهامه القادمة، و اكد الطرفان على اهمية استمرار التنسيق و التعاون المتواصل بين وزارتي الخارجية وتعزيز العلاقات بين الشعبين الصديقين.