الرئيسية / حصاد PNN / ابو بكر : حماس تهدد بأغلاق مقر نقابة الصحفيين في غزه

ابو بكر : حماس تهدد بأغلاق مقر نقابة الصحفيين في غزه

رام الله /PNN/ قالت نقابة الصحفيين الفلسطينين ان حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة واجهزتها الامنية هددت باغلاق مقر نقابة الصحفيين بعد الاعلان عن تفاصيل التقرير الخاص بلجنة الحريات التابع للنقابة الذي رصد كافة الانتهاكات بحق الصحفيين في الضفة والقطاع الى جانب الخروقات الاسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينين منذ بداية العام.

وقال ابو بكر :”نأسف أن نعلن لعموم شعبنا أنه في ذات الوقت الذي تعلن فيه نقابة الصحفيين أنها رفعت قضية لمحكمة الجنايات الدولية ضد جرائم الاحتلال، وتتعرض النقابة لحملة تحريض احتلالية ومن أعوان الاحتلال ويتزامن ذلك مع تهديد من حركة حماس تبلغنا فيه من خلال كتل صحفية وجهات وطنية أنها تهدد بإغلاق مقر النقابة في غزة.

واضاف ابوبكر  ان هذا التهديد ياتي بعد إعلان تقرير لجنة الحريات الخميس الماضي الذي تحدث عن جرائم الاحتلال وانتهاكات حماس في غزة، ومنها استمرار إغلاق تلفزيون فلسطين وأكتر من عشرين مؤسسه اعلامية منذ انقلاب حماس عام ٢٠٠٧ واغلاق مقر النقابة مدة خمس سنوات واستمرار الاعتقالات وتقييد عمل الصحفيين.

واشار ابو بكر ان التقرير تحدث ايضا عن انتهاكات الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بالتفصيل، ولم ولن نجامل أحد على حساب حرية الصحفيين وستبقى النقابة حارسة الحريات الصحفية في فلسطين.

وتساءل نقيب الصحفيين عن أية عقلية تحكم بها حماس شعبنا في غزة؟؟ وكيف تسمح لنفسها أن تهدد مؤسسة وطنيه بحجم نقابة الصحفيين الفلسطينيين؟؟ في ذات الوقت الذي تتوجه فيه النقابة لمحاكمة مرتكبي الجرائم الإسرائيليين بحق الصحفيين!!!

وختم ابوبكر بالقول آلا يخجل على نفسه من أبلغ الكتل الصحفيه اليوم وأمس وقبلها بأيام من دماء ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين، وتلك القائمة الطويلة من الشهداء والجرحى الصحفيين الذين تطارد دماءهم قاتليهم