الرئيسية / ثقافة وفنون / لوحة بانكسي الثلاثية تباع بمزاد خيري علني بمبلغ مليون وثمانمائة الف جنيه استرليني لصالح مسشتفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل
اللوحات الثلاث التي تبرع بانكسي بثمنها من اجل افتتاح قسم لعلاج الجلطات الدماغية في مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل

لوحة بانكسي الثلاثية تباع بمزاد خيري علني بمبلغ مليون وثمانمائة الف جنيه استرليني لصالح مسشتفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل

بيت لحم /PNN/بيعت اللوحة الثلاثية للفنان العالمي المعروف باسم بانكسي مساء الثلاثاء والتي اعلنانه ينوي التبرع باموالها لصالح مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل بفلسطين في مزاد علني بمبلغ مليون و ثمانمائة الف جنيه استرليني اي ما يعادل مليونان ومئتا الف دولار امريكي .

وحققت اللوحة الثلاثية مبلغا اكبر يصد الى الضعف تقريبا في المزاد العلني الخيري الذي اقيم سوثبيز في العاصمة البريطانية لندن حيث تبرع الفنان البريطانى بثمن اللوحات الثلاثة لصالح بناء قسم لعلاج الجلطات الدماغية في مستشفى الجمعية العربية للتاهيل ببيت لحم.

وتمثل اللوحة الثلاثية التي بيعت لمنطقة البحر الأبيض المتوسط لعام 2017 استجابة لأزمة المهاجرين فى العقد الماضى، ويبدو أن اللوحات الثلاث ذات الإطارات التقليدية هى مناظر بحرية من العصر الرومانسى لكن عوامات الحياة وسترات الحياة البرتقالية التى يتم غسلها إلى الشاطئ تروى قصة مختلفة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الجارديان البريطانى.

وقال أليكس برانتشيك رئيس قسم الفنون المعاصرة فى أوروبا لدى سوثبى، إن بانكسى، يسلط الضوء على إحدى القضايا الساخنة فى القرن الحادى والعشرين.

واوضح برانتشيك ان تذهب عائدات بيع الثلاثية، ستذهب لصالح  سكتة دماغية حادة جديدة الى جانب التبرع بقسم طوارئ بمشفى صغير ببيت ساحور.

جدير بالذكر أنه فى أواخر مارس الماضى أجرى سوثبى مزادًا على الإنترنت لأعمال بانكسي حقق 1.4 مليون دولار ، مما يدل على أن المشترين لم يتراجعوا عن الركود الاقتصادى.