الرئيسية / سياسة / د. مجدلاني : الحكومة الفلسطينية تواجه فيروسي الضم و”الكورونا”

د. مجدلاني : الحكومة الفلسطينية تواجه فيروسي الضم و”الكورونا”

رام الله/PNN- أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني أن الحكومة الفلسطينية تواجه ازمة تفشي فيروس كورونا بالمزيد من الاجراءات الوقائية للحد من تفشي الفيروس ونشر الوعي المجتمعي بضرورة اتخاذ كافة اجراءات الوقاية والسلامة العامة.

جاء ذلك، خلال لقاء القنصل السويدي العام في القدس جيسكا أولسون، بمكتبه بمدينة رام الله اليوم، وبحث اللقاء آخر التطورات حول مواجهة فيروس كورونا وآخر التطورات السياسية حول قرار الاحتلال بالضم والعلاقات الثنائية.

وقال د. مجدلاني ” أن وزارة التنمية بدورها كعضو في خلية أزمة مواجهة كورونا تشرف على كل عمليات المساعدات والدعم النفسي والإجتماعي وتفعيل المبادرات المحلية ،وحشد الموارد من القطاع الخاص والمؤسسات العربية والدولية ومن أفراد ومؤسسات لدعم وتعزيز صمود المواطنين في مواجهة الجائحة.”

وتابع الوزير د. مجدلاني: ” اما على صعيد فيروس الاحتلال وخطة الضم القيادة الفلسطينية، تتحرك على كافة المستويات دولياً، وهناك ائتلاف دولي ضد مشروع الضم، وعبرت عنه العديد من الدول، والتي ترى به تقويضاً لأسس عملية السلام، ومخالفة لقرارات الشرعية الدولية، والقانون الدولي”.

وأشار إلى ضرورة التحرك الدولي على الأرض، وبقرارات عملية واضحة، تلزم حكومة الاحتلال، بالتوقف عن هذا المشروع، عبر فرض العقوبات الاقتصادية، وتعليق العمل بالاتفاقيات الموقعة معها.