الرئيسية / سياسة / عزيز دويك: الشعب الفلسطيني سباق وجاهز للدفاع عن الأقصى
Israeli security forces gather at the al-Aqsa Mosque compound in the Old City of Jerusalem on June 2, 2019, as clashes broke out while Israelis marked Jerusalem Day, which commemorates the country's capture of the city's mainly Palestinian eastern sector in the 1967 Six-Day War. - Palestinian worshippers clashed with Israeli police at the highly sensitive Jerusalem holy site as an Israeli holiday coincided with the final days of the Muslim holy month of Ramadan. Jews are allowed to visit the site during set hours but not pray there to avoid provoking tensions. Jewish visits to the site usually increase for Jerusalem Day. The al-Aqsa Mosque compound, revered as the site of two ancient Jewish temples, and home to al-Aqsa Mosque, Islam's third holiest site (Photo by Ahmad GHARABLI / AFP)

عزيز دويك: الشعب الفلسطيني سباق وجاهز للدفاع عن الأقصى

القدس المحتلة/PNN/أكد رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك أن الشعب الفلسطيني أسبق من قياداته في التصدي لمخططات الاحتلال، وجاهز للدفاع عن حرماته ومقدساته وخاصة المسجد الأقصى.

وشدد رئيس التشريعي على أنه لا يجوز للاحتلال والمستوطنين الاقتراب من المسجد المبارك واقتحامه.

كما أثنى دويك على الدعوات التي أطلقها نشطاء ومقدسيون للحشد والرباط في المسجد الأقصى بدءاً من فجر يوم غد الخميس حتى صلاة الجمعة في أول أيام عيد الفطر لحمايته ومنع المستوطنين من تنفيذ دعواتهم باقتحام المسجد وتدنيسه.

وقال دويك:” نرفض الاعتداء على المسجد الأقصى فهو من أقدس مقدسات المسلمين وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين الذي خصه الله تعالى بذكره في القرآن الكريم”.

وسبق أن أطلقت عدة جهات مقدسية وفلسطينية من بينها الحركة الإسلامية في بيت المقدس، واللجان الشعبية للدفاع عن الأقصى والمرجعيات الدينية في القدس ونواب في المجلس التشريعي نداءً للرباط وتكثيف التواجد في المسجد المبارك في يوم عرفة وأداء صلاة عيد الأضحى في ساحاته.

وجاءت هذه الدعوات رداً على دعوات جماعات استيطانية، إلى تنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى يوم الخميس بحجة ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل”.