الرئيسية / منوعات / آبل تعلن تأجيل إطلاق iPhone 12 حتى أكتوبر المقبل

آبل تعلن تأجيل إطلاق iPhone 12 حتى أكتوبر المقبل

بيت لحم/PNN- أعلنت شركة آبل تأجيل إطلاق هاتف iPhone 12 حتى أكتوبر المقبل على الأقل، بعد أن تسببت القيود المفروضة الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، ”كوفيد – 19″، في تعطيل سلسلة التوريد العالمية.

ويعني هذا الإعلان أن عملاق التكنولوجيا تتخلى عن عادتها في إطلاق هاتف آيفون في كل سبتمبر، وتوفره للطلب قبل نهاية الشهر، لكن مع الإغلاق العالمي هذا العام، فإن آيفون 12 لن يطلق كعادته في سبتمبر، وسيتأخر وصوله للأسواق إلى ما بعده.

وجاء تأكيد التأخير بعد شائعات تداولها مسرب التكنولوجيا، جون بروسر، في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن أجهزة iPhone وiPad الجديدة سيتم إصدارها في أكتوبر المقبل.

وتم الإعلان عن تأخير إطلاق iPhone 12 خلال مكالمة الأرباح الأخيرة لشركة آبل، التي أعلنت فيها الشركة عن أخبار إيجابية للربع الثالث من العام الجاري.

ورغم تأثير جائحة الفيروس التاجي، التي شهدت تعطيل سلاسل التوريد بشدة، إلا أن التقارير أفادت أن مبيعات iPhone ارتفعت بنسبة 2% عن العام الماضي، حسبما ذكر موقع تيك رادار التكنولوجي.

كما أكدت الشركة أن مبيعات آيباد وماك شهدت نموا مزدوج الرقم على الرغم من تأثير ”كوفيد-19”.

ووفقا لمحلل يوانتا للاستشارات، جيف بو، فإن أسعار آيفون 12 من المرجح أن تبدأ بسعر 593 جنيها إسترلينيا (749 دولارا) – وهو أعلى إلى حد ما من سعر مبيعات آيفون 11 الأولي البالغ 554 جنيها إسترلينيا (699 دولارا) – حسبما أفاد مترو.

ومن المتوقع بشدة أن يكون جهاز Apple iPhone 12 مدعوما بتقنية 5G اللاسلكية.