الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / نتيجة الانفجار الضخم الذي هز بيروت وحولها لمدينةمنكوبة : فلسطين تعلن عن تضامنها مع الاشقاء بلبنان وتمديد العون لهم

نتيجة الانفجار الضخم الذي هز بيروت وحولها لمدينةمنكوبة : فلسطين تعلن عن تضامنها مع الاشقاء بلبنان وتمديد العون لهم

القدس المحتلة/PNN/عبرت فلسطين بكافة توجهاتها واطرها السياسية والمجتمعية والشعبية الى جانب قياداتها السياسية وعلى راسها الرئيس محمود عباس ابومازن عن مشاعر التضامن والتكافل مع الشعب اللبناني الشقيق في ظلما عاناه نتيجةالانفجار الضخم الذي هز العاصمة بيروت يوم امس وادى لوفاة العشرات واصابة الالاف والحاق دمار كبير بالعاصمة.

هذا واعلنت الفصائل الفلسطينية المختلفةالى جانب شخصيات سياسية واقتصادية ومجتمعية عن تضامنها مع لبنان الشقيق كما قدمت في بيانات متعددة تعازيها للشعب اللبناني على هذه الكارثة مؤكدة وقوفها الى جانب لبنان حكومةوشعبنا في هذه المحتة.

الرئيس يعرب عن تضامنه مع القيادة والشعب اللبناني عقب انفجار بيروت

و أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن وقوفه وتضامنه مع القيادة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق، عقب الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

وقدم الرئيس  ابومازن، باسمه وباسم الشعب الفلسطيني، تعازيه الحارة إلى القيادة اللبنانية والشعب اللبناني بضحايا الانفجار، متمنيا لهم الرحمة، وللجرحى الشفاء العاجل كما أعرب الرئيس عن استعداد فلسطين لتقديم كل المساعدة المطلوبة للأشقاء في لبنان.

اشتية: مستعدون لتقديم كل مساعدة يحتاجها لبنان الشقيق

من ناحيته أعرب رئيس الوزراء محمد اشتية عن استعداد الحكومة الفلسطينية وضع كامل إمكانياتها تحت تصرف الدولة اللبنانية، وإرسال طواقم من الهلال الأحمر الفلسطيني، والتبرع بالدم للمساعدة في جهود إنقاذ المصابين.

وقال اشتية، في بيان صدر عن رئاسة الوزراء، “مستعدون لوضع كامل إمكانياتنا في لبنان تحت تصرف الدولة اللبنانية، وتقديم أي مساعدة يحتاجها لبنان الشقيق، ونتقدم بتعازينا الحارة للعائلات الثكلى، وأمنيات الشفاء العاجل للجرحى، فسلامة لبنان من سلامة فلسطين”.

الهلال الأحمر الفلسطيني يشارك في إخلاء وإسعاف مصابي انفجار بيروت ويطلق حملة للتبرع بالدم

هذا و أعلن فرع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، حالة الطوارئ في مستشفياته ومرافقه الموجودة في بيروت لدعم طواقم الصليب الأحمر اللبناني في عمليات اخلاء واسعاف المصابين جراء الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت مساء اليوم الثلاثاء.

وشاركت سيارات الاسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في اخلاء المصابين من كافة المناطق المتضررة في بيروت الى المستشفيات اللبنانية، اضافة للمرافق الصحية التابعة للهلال الفلسطيني.

وقد استقبل كل من مستشفى حيفا، ومستشفى الهمشري، التابعين للجمعية في بيروت العشرات من المصابين، حيث تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

ولفت رئيس الجمعية الدكتور يونس الخطيب، الى وقوف الجمعية أسوة بسائر مكونات الشعب الفلسطيني الى جانب الأشقاء في لبنان في مصابهم الجلل، مؤكدا أن كوادر ومستشفيات وسيارات اسعاف الجمعية في لبنان لم ولن تتوانى عن اداء واجبها في اسناد طواقم الاخلاء والاسعاف كجزء من التزامهم الانساني والقومي تجاه اخوانهم في لبنان.

وأكد مدير عام الجمعية في اقليم لبنان، الدكتور سامر شحادة، أن جميع كوادر الهلال الاحمر الفلسطيني ومرافقه الصحية في حالة استنفار تام ويشاركون زملاءهم في الصليب الأحمر اللبناني في عمليات الانقاذ والاسعاف من اللحظة الاولى.
يذكر ان الهلال الاحمر الفلسطيني أطلق حملة للتبرع بالدم في جميع مستشفياته في بيروت وصيدا.

لبنان مجلس الأعلى للدفاع يعلن بيروت مدينة منكوبة

وياتي الاسناد والدعم الفلسطيني المعنوي للاشقاء في لبنان بعد ان اعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان منتصف ليل الثلاثاء، بيروت “مدينة منكوبة”، ورفع توصية لإعلان حال الطوارئ كما وشكل المجلس لجنة لتحديد المسؤوليات، مؤكداً أن مجلس الوزراء سيجتمع الأربعاء استثنائيا في القصر الجمهوري لاتخاذ القرارات المناسبة.

وقال الرئيس اللبناني العماد ميشال عو،ن خلال الاجتماع: “كارثة كبرى حلت بلبنان، والهدف من هذا الاجتماع اتخاذ الاجراءات القضائية والأمنية الضرورية، ومساعدة المواطنين ومعالجة الجرحى والمحافظة على الممتلكات.”

وشدد على ضرورة التحقيق في ما حدث وتحديد المسؤوليات، ولاسيما أن تقارير أمنية كانت أشارت إلى وجود مواد قابلة للاشتعال والانفجار في العنبر المذكور.

وأكد أن اتصالات عدة وردت من رؤساء دول عربية وأجنبية للتضامن مع لبنان في محنته وتقديم المساعدات العاجلة في مختلف المجالات.