الرئيسية / حصاد PNN / الناطق بإسم الداخلية: التشديد سيكون على المنشآت والأماكن المغلقة وخاصة وسائل النقل والمطاعم
الناطق باسم الداخلية العميد غسان نمر

الناطق بإسم الداخلية: التشديد سيكون على المنشآت والأماكن المغلقة وخاصة وسائل النقل والمطاعم

رام الله/PNN- قال الناطق بإسم الداخلية العميدغسان نمر، إن حالة الطوارئ تمكّن من إتخاذ إجراءات وقوانين من قبل الأجهزة الأمنية مثل المخالفات، مبينا أنه إذا انتهت حالة الطوارئ فإن المخالفات تصبح غير قانونية، لذلك لا بد من استمرار حالة الطوارئ.

وأشار العميد نمر في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الأربعاء، إلى أن التشديد سيكون على المنشآت والأماكن المغلقة وخاصة وسائل النقل والمطاعم، مؤكدا أنه لا يوجد قيود على التنقل بين المحافظات بإستثناء يومي الجمعة والسبت.

وقال إنه من يعتقد أن “كورونا” مؤامرة يجب عليه أن يدفع مخالفات في حال عدم التزامه بإجراءات الوقاية.

 

الداخلية تدعو الجمعيات والهيئات والأندية الرياضية لاستئناف أعمالها وفق التعليمات الصحية

دعت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية والأندية الرياضية وفروع الجمعيات الأجنبية المباشرة إلى استئناف أعمالها- وفق التعليمات الصحية.

ودعت على لسان مدير عام المنظمات غير الحكومية والشؤون العامة في الوزارة عبد الناصر الصيرفي، إلى إنجاز هذه الجمعيات والهيئات والأندية تقاريرها المالية والادارية، وفقا للتوجه العام للحكومة ومؤسسات الدولة بالتعايش مع الفيروس، مع مراعاة إجراءات السلامة والالتزام بقواعد الصحة العامة.

وأكد  الصيرفي، في بيان صحفي، على ضرورة عقد اجتماعات الهيئات العامة وفقا للتعليمات الصحية، أو من خلال الاستعانة بالتطبيقات الإلكترونية، مثل “الفيديو كونفرنس”، وتطبيق “زوم” لتسهيل اللقاءات، وإجراء الانتخابات، وتعزيز مبدأ التواصل في داخل الجمعيات، أو مع الأطراف الخارجية.

الجدير ذكره أن الوزارة قامت بتوجيه رسالة للبنوك العاملة بفلسطين عبر سلطة النقد أفادت بتمديد صلاحية مجالس إدارة الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية وفروع الجمعيات الاجنبية والأندية الرياضية التي انتهت مدة مجالس ادارتها من تاريخ (5/3/2020)، على أن تمدد لغاية تاريخ (5/9/2020).