الرئيسية / قالت أسرائيل / “إسرائيل” تصادق على إستئناف الرحلات الجوية في الـ16 من الجاري ورفع الإغلاقات نهاية الأسبوع

“إسرائيل” تصادق على إستئناف الرحلات الجوية في الـ16 من الجاري ورفع الإغلاقات نهاية الأسبوع

الداخل المحتل/PNN- صادق المجلس الوزاري لمتابعة شؤون كورونا “كابينيت كورونا”، مساء أمس الأربعاء، على إلغاء القيود ورفع الإغلاقات المفروضة خلال عطل نهاية الأسبوع، كما صادق على مخطط وزارة المواصلات بفتح الأجواء لاستئناف الرحلات الجوية بدءًا من 16 من آب/ أغسطس الجاري.

كما أقر “كابينيت كورونا” مخطط “منسق كورونا”، البروفيسور روني غامزو، بفرض إغلاق عيني على المناطق التي تعرف على أنها “حمراء” وتشهد ارتفاعا في وتيرة انتشار الفيروس ومعدل الإصابة، على أن يتم العمل به بدءًا من يوم الإثنين المقبل.

وتشمل التخفيفات السماح بفتح المحال التجارية ومراكز التسوق ومرافق الترفيه في الحدائق العامة خلال عطل نهاية الأسبوع. هذا بالإضافة إلى السماح بتنظيم أمسيات ثقافية في أماكن مفتوحة في المناطق “الخضراء”، حيث معدل الإصابات لا يزال منخفضًا.

كما صادق المجلس على تفويض وزيرة المواصلات، ميري ريغيف، ووزير الخارجية، غابي أشكينازي، ووزير الصحة، يولي إدلشتاين، لوضع خطة لفتح الأجواء لاستئناف الرحلات الجوية بدءًا 16 آب/ أغسطس، واتخاذ القرارات اللازمة في هذا الشأن.

ومن المرجح أن تصادق وزارة الصحة الإسرائيلية السفر إلى 10 دول دون إلزام القادمين منها أو المسافرين إليها بالخضوع للحجر المنزلي، وهي: جورجيا، اليونان (الجزر فقط)، النمسا، لاتفيا، فنلندا، الأردن، ألمانيا، الدنمارك، ليتوانيا.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية (“كان-11”) إلى أن وزارة الصحة تعمل على إبرام اتفاقيات خاصة تسمح بدخول “الإسرائيليين” إليها في المستقبل القريب، دون الحاجة إلى الخضوع للحجز. ومن المقرر أن تصادق وزارة المواصلات على مخطط آخر يلزم شركات الطيران بإجراء فحوصات كورونا للمسافرين وذلك في باقة تشمل تذكرة السفر وفحص “كورونا” عند المغادرة والعودة.

وأشارت التقارير التي وردت من الجلسة التي عقدها “كابينيت كورونا”، مساء اليوم، لاتخاذ إجراءات جديدة للحد من انتشار الفيروس، إلى أن خيار فرض الإغلاق الشامل لا يزال مستبعدا، في حين دفع مسؤولون نحو فرض الإغلاق الليلي والإبقاء على الإغلاق في عطل نهاية الأسبوع.