الشريط الاخباري

إصابة الأسيرين نعيم أبو تركي ومحمود الغليظ بفيروس"كورونا"

نشر بتاريخ: 06-08-2020 | أسرى , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- أبلغت إدارة سجون الاحتلال الأسرى في سجن "عوفر" عن إصابة الأسير نعيم أبو تركي (38 عاماً)، من الخليل بفيروس "كورونا"، وتم نقله إلى الزنازين للحجر، بالإضافة إلى خمسة أسرى مخالطين له.

وبين نادي الأسير في بيان له، أن الأسير أبو تركي اُعتقل قبل أربعة أيام، ونقل إلى قسم (14) قسم "المعبار" في "عوفر" الذي يقبع فيه المعتقلين حديثاً، وعلى إثر إصابته جرى إغلاق القسم.

إلى ذلك أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، بإصابة الأسير محمود الغليظ 17 عاما، من مخيم الجلزون قضاء رام الله، بفيروس كوفيد 19 (كورونا). وبينت الهيئة، أن الأسير الغليظ اعتقل قبل نحو أسبوعين من المخيم، وأجري له فحص كورونا، ليتبين أن النتيجة إيجابية أي أن الأسير مصاب بالفيروس.

وفي هذا الإطار أكد نادي الأسير على أن تسجيل المزيد من الإصابات بين صفوف الأسرى والمعتقلين حديثاً بفيروس "كورونا" في الآونة الأخيرة، ينذر بما هو أسوأ في ظل استمرار قوات الاحتلال بعمليات الاعتقال والنقل، التي تُشكل أساساً في مخالطة جنود الاحتلال وسجانيه، وهم المصدر الوحيد لإصابة ونقل الفيروس للأسرى.

وجدد نادي الأسير مطالبته لجهات الاختصاص كافة بضرورة وجود لجنة طبية محايدة للإشراف على نتائج العينات ومتابعة الأسرى صحياً، خاصة أن الرواية المتعلقة بالوباء في سجون الاحتلال تنحصر في رواية إدارة السجون، التي حوّلت الوباء فعلياً إلى أداة تنكيل وقمع.

شارك هذا الخبر!