الرئيسية / ثقافة وفنون / الرواد تطلق برنامج الإستثمار في حقوق الإنسان في فلسطين والشتات

الرواد تطلق برنامج الإستثمار في حقوق الإنسان في فلسطين والشتات

بيت لحم/PNN/  أطلقت جمعية الرواد للثقافة والفنون برنامج الإستثمار في حقوق الإنسان بهدف تمكين مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في فلسطين والشتات لتصبح قادرة على صناعة التغيير بشكل مستدام في ظل الوضع الفلسطيني الحالي .

من جهته قال مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور أن ركيزة المشروع من خلال العمل على بناء القدرات المؤسساتية وتعزيز الحقوق الثقافية وحقوق المرأة وحقوق الإنسان الفلسطيني ، بالاضافة لرفع القدرات الإدارية للمؤسسات والمساهمة في رفع الوعي بالحقوق والدفاع عنها قانونيا لتعزيز تطبيقها في المؤسسات الفلسطينية .

هذا واكد المدير التنفيذي لجمعية الرواد رئبال الكردي أن المرحلة التنفيذية الأولى للمشروع قد بدأت بمشاركة 35 مؤسسة فلسطينية من الضفة الغربية وغزة ولبنان رغم وجود الصعوبات والتحديات في تنفيذ التدريبات والبرامج ضمن الخطة الموضوعة للبرنامج في ظل الازمة التي تعاني منها كل دول العالم بسبب جائحة فايروس كورونا ، وفي ظل عملية الإغلاق ومنع الحركة التي يعيشها الشعب الفلسطيني منذ شهر اذار الماضي وحتى اللحظة .

وقد تم إطلاق العديد من البرامج والتدريبات الفردية والجماعية عبر وسائل التواصل الرقمية إضافة لعقد لقاءات فردية مباشرة خضعت لإجراءات السلامة العامة وذلك تحقيقا لضمان سير عمل البرنامج بشكله الاعتيادي وضمن الخطة المعدة له .

ويعمل برنامج الإستثمار في حقوق الانسان على تطوير دليل الموارد البشرية والخطة الاستراتيجية العامة لجمعية الروادإضافة لإنشاء نظام اساسي داخلي للمؤسسات المشاركة في البرنامج والعمل على تطوير مدونة السلوك ودليل الحوكمة للمؤسسات القاعدية ، وتقديم تدريبات متخصصة في مجال التخطيط الاستراتيجي وكتابة وإدارة المشاريع وتطوير الموارد البشرية .