الرئيسية / بيئة نظيفة / “التعليم البيئي” يُطلق دورة للقادة البيئيين

“التعليم البيئي” يُطلق دورة للقادة البيئيين

بيت لحم/PNN- أطلق مركز التعليم البيئي / الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة الدورة التدريبية السنوية للقادة البيئيين، التي تستهدف تأهيل طلبة المدارس الشريكة، ضمن برنامج “الهوية الوطنية”، وتمكينهم من العمل باعتبارهم مبادرين وقادة في مدارسهم ومجتمعاتهم.

واستهل المركز التدريب، بشرح وافٍ لأسس الوقاية من جائحة “كورونا”، والحرص على التباعد، والسلامة العامة، والتقيد بالنظافة، واستخدام الكمامات والتعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص، وبخاصة مع اقتراب العام الدراسي، فيما سينقلها المتدربون لمجتمعاتهم وأحيائهم وعائلاتهم.

وتجول المشاركون، وسط إجراءات السلامة العامة، في أقسام المركز، وتعرفوا على أساسيات مراقبة الطيور وتحجيلها، وزاروا الحديقة النباتية، والمعرض البيئي، ومتحف التاريخ الطبيعي الذي يضم عينات عديدة لمحنطات ومتحجرات وطيور منذ القرن الماضي.

وأطل المتدربون على مهارات الاتصال والتواصل، فيما سيتواصل التدريب وجًها لوجه وعبر تقنية ZOOM، على مدار عشرة أيام، وسيخرج بمباردات ومواد إعلامية تثقيفية وتوعوية موجهة لطلبة المدارس، ومكرسة للتعامل مع جائحة (كوفيد 19).

وقال المركز إن الدورة تأتي هذا العام في ظل ظرف استثنائي عصف بمعظم دول العالم، وسط تحديات تواجه العام الدراسي القادم، ما يحتم على المؤسسات الرسمية والأهلية الانخراط في مجهود توعوي، والحرص على نشر ثقافة التوعية والوقاية.