الشريط الاخباري

التنمية الاجتماعية و مؤسسة أريج يبحثان تتفيذ مشاريع تمكين بالاغوار بتمويل من برنامج الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 12-08-2020 | محليات , أقتصاد
News Main Image

نابلس/ PNN- بحثت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس،ومؤسسه أريج اليات العمل لتنفيذ مشاريع تمكين اقتصادي في الاغوار تشمل (فروش بيت دجن، عين شبلي، النصارية، العقربانية، بيت حسن) ،والممولة من برنامج الغذاء العالمي.

وحضر الاجتماع،في مديرية التنمية بنابلس، مدير المديرية محمد بشارات ،وممثل برنامج الغذاء العالمي خير الله أبو معلا، ومنسقة مشروع التمكين الاقتصادي في الشمال بوزارة التنمية الاجتماعية رجاء بليدي، وباحثات التمكين الاقتصادي في المديرية "حلا صالح و رنا عوادة" .

ثمن بشارات التعاون المشترك بين المديرية و مؤسسة أريج لما تقدمه من مشاريع وخاصة هذا المشروع الذي يدعم صمود اهلنا بالأغوار ،اضافة الى دعم الاهالي في مشاريع منتحه.

وطرح بشارات امكانية توسيع مناطق الاستهداف لتشمل بعض القرى من جنوب نابلس ليتم تغطية اكبر عدد ممكن من الاسر الفقيرة والمنكشفة لتتحول الى اسر منتجة ومستقلة اقتصادياً خاصة فيما يتعلق بالجانب الزراعي .

وناقش الاجتماع قائمة المستهدفين بالمشروع من قبل باحثات التمكين الاقتصادي، بهدف وضع مؤسسة أريج بصوره الوضع العام للأسر وأسباب الاستهداف .

في ختام الاجتماع أكد بشارات على أهمية التعاون مع المجتمع المحلي والوزارة والمؤسسات الداعمة بهدف دفع عجله التنمية ،وتحسين أوضاع الأسر الفقيره والمهمشة

شارك هذا الخبر!