الشريط الاخباري

إستطلاع إسرائيلي: الليكود يواصل التراجع ولا أغلبية لـ"كتلة اليمين"

نشر بتاريخ: 13-08-2020 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- أظهرت نتائج استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، نشر اليوم الخميس، تراجعا كبيرًا في التمثيل البرلماني لحزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو في انتخابات تجري اليوم، غير أنه يحافظ على تصدره في ظل غياب منافس قوي من المعسكر المناوئ.

ولن تتمكن كتلة اليمين، التي تضم الشركاء الطبيعيين لليكود من اليمين المتطرف والأحزاب الحريدية، من تشكيل حكومة أقلية دون إحداث انشقاقات في المعسكر الآخر، إذ تحصل الكتلة في انتخابات تجري اليوم، على 60 مقعدا في الكنيست من أصل 120.

وأجري الاستطلاع بواسطة "مأغار موحوت" لصحيفة "معاريف"، وشمل عينة مكونة من 1003 أشخاص، ونشر اليوم، الخميس، على أن تنشر نتائجه كاملة، يوم الجمعة.

ولو جرت الانتخابات اليوم، لجاءت نتائجها على النحو الآتي: الليكود 27 مقعدًا؛ "ييش عتيد – تيلم" 20 مقعدًا؛ "يمينا" 18 مقعدًا؛ القائمة المشتركة 15 مقعدًا؛ "يسرائيل بيتينو" 9 مقاعد؛ "كاحول لافان" 9 مقعدًا؛ "شاس" 8 مقاعد؛ و"يهدوت هتوراه" 7 مقاعد، وأخيرًا "ميرتس" بـ5 مقاعد.

وتأتي هذه النتائج في ظل تفاقم أزمة الائتلاف والخلافات بين الليكود و"كاحول لافان" على خلفية الميزانية العامة، والتي ينبغي المصادقة عليها حتى 25 آب/أغسطس الحالي، وإلا سيتم حل الكنيست والتوجه إلى انتخابات جديدة.

شارك هذا الخبر!