الرئيسية / متفرقات / “الأوقاف” ومحافظة طولكرم تفتتحان مسجد الصحابة

“الأوقاف” ومحافظة طولكرم تفتتحان مسجد الصحابة

طولكرم/PNN- افتتح محافظ طولكرم عصام ابو بكر وعطوفة وكيل وزارة الأوقاف حسام ابو الرب اليوم مسجد الصحابة في نورشمس إلى الشرق من مدينة طولكرم، بحضور الوكيل المساعد للدعوة الشيخ عاطف صالح و مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة احمد عباس وعدد من المواطنين.

واكد ابو الرب بعد أن نقل تحيات دولة رئيس الوزراء ومسير اعمال وزارة الأوقاف الدكتور محمد اشتية للحضور على أهمية الأخذ بكافة سبل الوقاية لتفادي الإصابة بفيروس “كورونا”، مشددا على ضرورة لباس الكمامة واصطحاب سجادة الصلاة الخاصة والتقيد بالتعليمات الصحية الصادرة عن الجهات المختصة.

وقال إن وزارة الأوقاف على الدوام تتابع المساجد وأحوالها والتقيد بالتعليمات المحددة لضمان السلامة العامة.

واكد على اهمية بناء المساجد ودورها الطليعي في ايصال رسالة الاسلام لكل الناس، واهميتها في الحياة االيومية على كافة الصعد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مبينا ما جاء بالكتاب، والسنة النبوية المشرفة من فضائل بناء المساجد وعمارتها والحث على رعايتها ودوام المحافظة عليها وصونها وعلى الجانب الآخر مبينا تعليمات ديننا الحنيف في الحفاظ على حياة الناس في أوقات الأمراض والأوبئة والأزمات.

واشار بكلمته الى ثناء الله سبحانه على من يعمر مساجده ،مبينا ان من عمارة المساجد إقامتها، وترميمها وصيانتها، ويدخل هذا الفعل أيضا في الصدقة الجارية.

واستهل ابو الرب زيارته للمحافظ وجرى بحث ومناقشة عديد الأمور التي تهم الجانبين.

وأشار أبو بكر إلى أهمية دور المساجد وما تحمله من رسالة التسامح التي يحض عليها ديننا. مشيدا بدور الوزارة ببرامجها المختلفة وخاصة بالتوعية في الوقاية من الجائحة وفي حفظ السلم الأهلي، ودعا أبناء المحافظة التقيد بالتعليمات الصحية.