الرئيسية / بيئة نظيفة / المطور يؤكد على تعزيز آفاق الشراكة مع المنتدى العلمي للتنوع الحيوي

المطور يؤكد على تعزيز آفاق الشراكة مع المنتدى العلمي للتنوع الحيوي

رام الله /PNN/ ناقش رئيس سلطة جودة البيئة أ. جميل المطور خلال لقاء في مكتبه اليوم مع وفدا من المنتدى العلمي للتنوع الحيوي آفاق توطيد التعاون المشترك في التنوع الحيوي الفلسطيني.

وضم الوفد د خالد صوالحة من جامعة القدس ابو ديس  و د سامر جرار من اكاديمية فلسطين و د رائد الكوني من جامعه النجاح الوطنيةو د رولا جادالله الجامعه العربيه الامريكيه وأ. عماد الاطرش من جمعية الحياه البريه.

وتطرق الإجتماع إلى أهمية المنتدى العلمي ودورة في التوثيق العلمي لعناصر التنوع الحيوي في فلسطين مستندة على أسس علمية وبحثية وبمشاركة مختلف الجامعات الفلسطينية.

وأشار المطور للوفد بأن سلطة جودة البيئة تسعى إلى تشجيع الباحثين والمهتمين في المجال البيئي لتنفيذ الأبحاث والدراسات العلمية للعمل على نشر المعرفة والمفاهيم البيئية لحماية الطبيعة وعناصر التنوع الحيوي في فلسطين.

وأكد المطور على خطوره التحديات التي تهدد التنوع الحيوي في بلادنا الامر الذي يتطلب مضاعفه الجهود لحمايه مناطق التنوع وتنفيذ انشطه وتدخلات بالشراكه مع المجتمعات المحليه والمؤسسات الشريكه في إطار الاستراتيجيه الوطنيه للتنوع الحيوي.

وثمن الوفد دور سلطة جودة البيئة في حماية البيئة الفلسطينية من خلال طواقمها العاملة في محافظات الوطن ، متمنيا للمطور بمناسبة تولية مهام منصبه رئيسا لسلطة جودة البيئة تحقيق المزيد من الإنجازات على مستوى قضايا التنوع الحيوي.