الرئيسية / حصاد PNN / الاعلام العبري: وفد اسرائيلي بأبو ظبي الأسبوع المقبل وبدء مرحلة المباحثات مع البحرين.. ونتنياهو زار الامارات مرتين

الاعلام العبري: وفد اسرائيلي بأبو ظبي الأسبوع المقبل وبدء مرحلة المباحثات مع البحرين.. ونتنياهو زار الامارات مرتين

بيت لحم /PNN/ قالت مصادر اعلامية عبرية ان اسرائيل والامارات ستبدان الاسبوع المقبل بمحادثات لترتيب اتفاقية تطبيع العلاقات بين البلدين التي اعلن عنها الرئيس الامريكي يوم امس.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية ان وفد “إسرائيلي رفيع يتوجه الأسبوع المقبل إلى الإمارات في إطار اتفاق تطبيع العلاقات معها حيث ستم مناقشة تفاصيل الاتفاق.

من جهتها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت ان رئيس الموساد يتوجه قريبا إلى الإمارات للتباحث في تفاصيل اتفاق السلام بين أبوظبي و”تل أبيب”.

اما إذاعة الجيش الإسرائيلي فنقلت اعلان عن مصادر سياسية إسرائيلية ان إسرائيل الآن في مرحلة المباحثات مع دولة البحرين، للتوصل معها إلى اتفاق تطبيع العلاقات بعد الإمارات.

من جهتها كشفت صحيفة اسرائيل اليوم اليمينية في عددها الصادر اليوم الجمعة ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو زار الإمارات مرتين على الأقل سرًا، خلال العامين الماضيين.

وقالت الصحيفة إن زيارات نتنياهو إلى الإمارات كانت ضمن الاتصالات بين البلدين لصياغة اتفاق تطبيع العلاقات، والذي أعلن عنه رسميا أمس الخميس.

وأشارت الصحيفة إلى أن “كل زيارة لنتنياهو استغرقت عدة ساعات، وكان يرافقه فيها رئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات”، لافتةً إلى أن “هذه الزيارات هي التي مهدت الطريق للإعلان عن اتفاق سلام مشترك بين الإمارات وإسرائيل، وذلك بعد سنوات من العلاقات السرية بينهما”.

وزارت عدة وفود رسمية إسرائيلية دولة الإمارات في السنوات الأخيرة، من ضمنها زيارات لوزير الخارجية في حينها يسرائيل كاتس (يشغل حاليا وزارة المالية)، ووزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف، إلى جانب مشاركة دولة الاحتلال في معرض “إكسبو 2020” في دبي، والذي تأجل بسبب جائحة “كورونا”.