الرئيسية / حصاد PNN / إصابة أربعة مواطنين في قصف إسرائيلي إستهدف عدة مواقع وسط وشمال قطاع غزة
صورة أرشيفية

إصابة أربعة مواطنين في قصف إسرائيلي إستهدف عدة مواقع وسط وشمال قطاع غزة

غزة/PNN- أصيب، فجر اليوم السبت، أربعة مواطنين بجروح مختلفة، في قصف شنته طائرات حربية ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي وسط وشمال قطاع غزة.

وأفادت الوكالة الرسمية، بأن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين أرضا زراعية قرب منازل المواطنين شرق مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة طفلة تبلغ من العمر (3 أعوام) وطفل يبلغ من العمر ( 11 عاما)، وسيدة بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة، لتلقي العلاج.

وتسبب القصف الإسرائيلي بأضرار جسيمة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم، وبث حالة من الخوف في صفوف المواطنين، سيما الأطفال والنساء.

كما قصف الطيران الحربي أرضا زراعية بمنطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة سيدة بجروح بشظايا الصاروخ، نقلت على إثرها إلى مستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا، لتلقي العلاج، إضافة إلى إلحاق أضرار بمنازل المواطنين المجاورة.

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعا شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى إطلاق مدفعية الاحتلال نحو ثلاث قذائف على أرض زراعية شمال البلدة، ما أدى إلى وقوع أضرار وخسائر مادية في الممتلكات.

ويجوب الطيران الحربي الإسرائيلي أجواء القطاع بين الفينة والأخرى، فيما لم تغادر طائرات الاستطلاع الأجواء.

ويواصل طيران الاحتلال ومدفعيته لليوم الثالث على التوالي قصفه لمواقع وأراضٍ وممتلكات مدنية في غزة، ما تسبب بإلحاق أضرار جسيمة، خاصة في إحدى مدارس وكالة الغوث في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

كما تواصل سلطات الاحتلال إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في قطاع غزة وتمنع إدخال البضائع والمحروقات لأهالي القطاع، إضافة إلى تقليص مساحة الصيد في بحر غزة، لليوم الثالث على التوالي.