الرئيسية / حصاد PNN / اصابة خمس مواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال أهدافًا شرق المحافظة الوسطى وشمال غزة

اصابة خمس مواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال أهدافًا شرق المحافظة الوسطى وشمال غزة

غزة /PNN/ أصيب 5 مواطنين، الليلة، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة بعد ان قصفت طائرات الاحتلال الحربية الاسرائيلية، في وقت متاخر من ليلة السبت، عدة أهداف في وسط وشمال قطاع غزة، ما أسفر ايضا عن وقوع اضرار مادية بمنازل المواطنين القريبة من تلك الاستهدافات.

وأفادت مصادر محلية بالقطاع، بأن طائرات الاستطلاع الحربية استهدفت مرصدًا شرق مخيم البريج، وارض زراعية، مخلفةً اضرار مادية بمنازل المواطنين، دون وقوع اصابات، إلى جانب، قصف موقع “عسقلان” التابع للمقاومة شمال بيت لاهيا، بصاروخين حربين.

واوضحت المصادر بالقطاع أن طائرات الاحتلال لا تزال تحلق في أجواء محافظات القطاع، وعلى ارتفاعات منخفضة.

من جهته اعلن متحدث عسكري اسرائيلي عن قصف الجيش وطائرات تابع له عددا من مواقع حماس التي وصفها بالبنى التحتية ومخازن الاسلحة لحركة حماس ردا على اطلاق البالونات الحارقة وعمليات القاء المتفجرات على الحدود ضمن عمليات الارباك الليلي التي بداتها حماس ليل السبت .

واكد المتحدث العسكري الاسرائيلي على ان الحكومة والجيش الاسرائيلي يحملونحماس المسؤولية عما جرى وسيجري خلال الايام المقبلةكونها هي التي تسيطر على الاوضاع بالقطاع.

ويتزامن القصف، مع تظاهر مئات الشبان الثائرين شرق مدينة غزة، تحديدًا في منطقة ملكة، وذلك للمطالبة بتخفيف الحصار عن القطاع حيث اصيب أربعة مواطنين في سلسلة غارات وقصف مدفعي طال عددا من المواقع والأراضي الزراعية شمال ووسط قطاع غزة خلال المواجهات مع الاحتلال على الحدود.

يشار إلى أن طائرات الاحتلال، قصفت ليلة أمس، هدفًا بجانب منازل المواطنين في مخيم البريج، ما اسفر عن وقوع ثلاثة إصابات بين صفوف المدنين.