الرئيسية / حصاد PNN / نتنياهو يعلن عن تسيير رحلات طيران إلى الإمارات عبر الأجواء السعودية

نتنياهو يعلن عن تسيير رحلات طيران إلى الإمارات عبر الأجواء السعودية

القدس المحتلة/PNN- قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إنه يسعى ويعمل من أجل تأمين رحلات طيران مباشرة من مطار بن غوريون في اللد إلى دولة الإمارات عبر الأجواء السعودية.

وردت تصريحات نتنياهو خلال الجولة التفقدية التي قام بها، اليوم الإثنين، في مطار مدينة “اللد” المحتلة، عقب قرار “كابينيت كورونا” استئناف الرحلات والطيران وفتح الأجواء أمام الطيران العالمي، حيث رافقه في الجولة وزيرة المواصلات ميري ريغيف، التي سبق لها أن زارت الإمارات في العام الماضي على رأس بعثة رسمية.

وتابع رئيس حكومة الاحتلال “نعمل حاليا على رححلات مباشرة بين تل أبيب ودبي وأبو ظبي تمر فوق الأجواء السعودية. وهذه رحلة قصيرة مدتها ثلاث ساعات”.

وأضاف أن “الإمارات العربية المتحدة مهتمة للغاية بالاستثمارات الضخمة في التكنولوجيا في إسرائيل”.

وبما يتعلق باتفاق التطبيع بين الإمارات ودولة الاحتلال، قال نتنياهو “الحديث يدور عن سياحة، بما في ذلك الرحلات الجوية المباشرة، فالإمارات تريد القدوم إلى والمجيء إلى إسرائيل، إذ تمتلك دبي أكبر مناطق التجارة الحرة في العالم، والآن ستخضع هذه البضائع لاتفاقيات السلام الإسرائيلية وبأسعار أقل لإسرائيل”.

وأوضح أن “هذا الاتفاق بمثابة دعم كبير للاقتصاد الإسرائيلي وقدرات وإمكانيات المواطنين في إسرائيل، وهي القدرات والإمكانيات التي لم تتواجد في البلاد حتى الآن”.