الرئيسية / سياسة / الاحتلال يعتقل والد الشهيد أشرف حسن عطا الله هلسة من السواحرة

الاحتلال يعتقل والد الشهيد أشرف حسن عطا الله هلسة من السواحرة

القدس المحتلة /PNN/ اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة، على حاجز الكونتينر، والدة الشهيد أشرف حسن عطا الله هلسة (30 عاما) من بلدة السواحرة الشرقية، والذي استشهد مساء أمس الإثنين على أحد أبواب المسجد الأقصى، واثنين من أشقائه، وذلك وفق مصادر محلية من البلدة.

وكان الشاب هلسة قد استشهد الليلة الماضية بعد ان اطلاق جنود الاحتلال النار عليه بوحشية بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن لاحد افراد شرطة الاحتلال بالبلدة القديمة حيث قام جنود الاحتلال باطلاق النار بكثافة اتجاه الشاب وفق فيديو نشرته شرطة الاحتلال فجر اليوم.

وكانت الانباء قد ذكرت ان شابا فلسطينيا اصيب برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، قرب باب حطة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك حيث ادعت قوات الاحتلال ان الشاب نفذ عملية طعن لاحد افراد الشرطة واصابه بجروح.

وبحسب المصادر المحلية في البلدة القديمة من مدينة القدس ووفق الفيديوهات التي تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي قام جنود الاحتلال بترك الشاب المصاب ينزف دون تقديم العلاج اللازم له كما قام جنود الاحتلال بابعاد المواطنين الذين حاولوا الاقتراب من الشاب الفلسطينية المصاب.

المصادر العبرية ادعت اصابة شرطي من قوات حرس الحدود بعدة طعنات وان الفلسطيني اصيب بجروح خطيرة نتيجة اطلاق النار عليه من افراد شرطة الاحتلال فيما تناقلت بعض المواقع تقارير افادت باستشهاده.

واشارت المصادر العبرية الى ان طواقم الاسعاف قامت بنقل الجندي المصاب الى مستشفى هداسا عين كارم حيث وصفت مصادر طبية بان حالته متوسطة لكنها مستقرة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، بأن قوات الاحتلال منعت طواقمها من الدخول إلى محيط باب حطة بعد إطلاق النار على شاب.

قوات الاحتلال اعلنت الاستنفار الكامل بالبلدة القديمة وقامت باغلاق ابواب المسجد الاقصى كاملة ومنعت المواطنين من التنقل في البلدة القديمة كما منعت المواطنين من الاقتراب من باب حطة.