أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / جمعية الشابات المسيحية في فلسطين تطلق أدلتها التدريبية حول قرار مجلس الأمن الدولي 2250

جمعية الشابات المسيحية في فلسطين تطلق أدلتها التدريبية حول قرار مجلس الأمن الدولي 2250

القدس /PNN/ أطلقت جمعية الشابات المسيحية في فلسطين مجموعة من الأدلة التدريبية حول قرار مجلس الأمن الدولي 2250 المتعلق بالشباب والسلم والأمن.

وتهدف الأدلة الى اشراك الشابات والشباب في عملية تطبيق القرار في فلسطين بتوفير الأدوات اللازمة لهن/م والموارد. حيث ستتيح لهن/م فرصة التعلم أكثر عن القرار واستراتيجيات تطبيقه وأفضل الطرق لنقل المعرفة الى غيرهن/م من الشابات والشباب.

و تسعى جمعية الشابات المسيحية في فلسطين دائما الى خلق واقع أفضل ومستقبل مشرق للشباب الفلسطيني من خلال منحهن/م الفرص والدعم اللازم للتغلب على الصعاب والتحديات. فعلى الرغم من أن الشابات والشباب يشكلن/ون 23% من سكان فلسطين فإنه لا تتوفر لديهم الفرص والموارد حيث يعاني الشباب والشابات من محدودية القدرة على المشاركة في عمليات صنع القرار.

واكدت الجمعية إن معدل البطالة بين الشابات والشباب في فلسطين مرتفع وفي تزايد مستمر، حيث وصل الى 40% في سنة 2019  كما أن أكثر من نصف الخريجات والخريجين عاطلات و عاطلون عن العمل هذا بالإضافة إلى ما تركته وستتركه جائحة فيروس كورنا المستجد من آثار على واقع الشباب نتيجة لتردي الحالة الاقتصادية والاجتماعية.

واوضحت الجمعية انها عملت على إعداد الأدلة التدريبية انسجاما مع رسالتها نحو تمكين الشابات والشباب من لعب دور فاعل في المجتمع وتعزيز الفهم للحقوق الاجتماعية والإقتصادية والسياسية واستنادا الى نتائج مؤتمر الشباب الدولي الذي عقدته في عام 2018 تحت عنوان “الشباب يشارك والشباب يقرر: نحو بناء مستقبل الحرية والعدالة”.

واشارت الىان هدف المؤتمر في حينه الى منح الشباب الفلسطيني فرصة لفهم قرار 2250 ومناقشته وللتحاور كأصحاب حق مع السلطة الفلسطينية لبناء تصور مشترك حول مستقبل أفضل والخروج بخطة عمل وطنية لتطبيق القرار. وبالإضافة الى الشابات والشباب، يمكن أيضا للمؤسسات العاملة مع الفئات الشابة الإستفادة من الأدلة.