الرئيسية / متفرقات / وزارة شؤون المرأة ووزارة العمل تبحثان سبل التعاون

وزارة شؤون المرأة ووزارة العمل تبحثان سبل التعاون

رام الله/PNN- إلتقى بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة، مع سامر سلامة وكيل وزارة العمل والوفد المرافق، لبحث ترتيبات توقيع مذكرة تعاون بين الجانبين، بهدف مأسسة العلاقة والعمل التكاملي في القضايا ذات العلاقة بالمرأة الفلسطينية.

وأكد الخطيب على مجموعة القضايا التي سيتم تنفيذها ومنها تعزيز قضايا وإحتياجات النوع الإجتماعي في مبادئ العمل اللائق، والحد الأدنى للأجور، وعمالة الأطفال، والسلامة والصحة المهنية، والعمل النقابي، وإنفاذ قانون العمل، والتعليم والتدريب المهني والتقني غير النمطي، والحماية الإجتماعية، وتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.

ومن جانبه أكد سلامة بأن مذكرة التعاون ستتناول مأسسة مفاهيم النوع الإجتماعي، وتطوير الوعي والثقافة المؤسساتية بآليات التحليل والمراجعة والإدماج في الخطط والمشاريع والبرامج التي تعدها وتنفذها وزارة العمل، إضافة إلى تنفيذ التدقيق التشاركي من منظور النوع الإجتماعي.

وإتفق الجانبان على إعداد خطة عمل تنفيذية مشتركة، لبناء قدرات العاملين والعاملات في وحدة النوع الإجتماعي، والتخطيط، والشؤون القانونية، وفريق إعداد الموازنة، في وزارة العمل، لتأهيلهم لتنفيذ إختصاصاتهم وإعداد تقرير سنوي عن واقع المرأة في قطاع العمل.