الرئيسية / سياسة / عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يبعد أحد حراسه 3 أشهر
صورة أرشيفية

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يبعد أحد حراسه 3 أشهر

القدس المحتلة/PNN- اقتحم اليوم الأربعاء، عشرات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى فيما أقدمت شرطة الاحتلال على إبعاد أحد حراسه لعدة شهور.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن نحو 98 مستوطنًا، بينهم 35 طالبا يهوديا، بقيادة المتطرف يهودا غليك، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى.

وأوضحت الأوقاف، بأن المقتحمين تجولوا بحماية شرطة الاحتلال في باحات الأقصى، ومارسوا بعض الطقوس الدينية.

وأشارت إلى أن الاقتحامات جرت انطلاقا من باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية وتجولت بشكل استفزازي في باحات الأقصى وصولا إلى مصلى باب الرحمة.

وفي سياق آخر سلمت شرطة الاحتلال الحارس أحمد الدلال قرارًا بإبعاده عن المسجد الأقصى لمدة ثلاثة شهور.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم، رئيسة شعبة حارسات المسجد الأقصى، زينات أبو صبيح، وموظف لجنة الإعمار في المسجد مروان الأشهب، بالإضافة لاعتقال شاب كان يتلو القرآن في باحات الأقصى.

تجدر الإشارة إلى أنّ شرطة الاحتلال تسمح للمستوطنين بجولتي اقتحام صباحية ومسائية ما بعد الظهر، وبشكل يومي باستثناء الجمعة والسبت.

ووفق تقرير دوري أصدره المكتب الإعلامي لحركة “حماس” في الضفة الغربية، فقد كثف المستوطنون بحماية قوات الاحتلال من اقتحام المسجد الأقصى المبارك، حيث سجل اقتحام (2764) مستوطنا الشهر الماضي، بما يشكل ضعف عدد المستوطنين الذين اقتحموا الحرم شهر يونيو (1801) مستوطنا.

وواصلت قوات الاحتلال سياسة إبعاد المرابطين والمواطنين عن القدس والأقصى، حيث بلغ عدد المبعدين (9) مواطنين، بينهم حراس للمسجد الأقصى.