الرئيسية / متفرقات / التنمية الإجتماعية وصحة القدس تعقدان تدريبا لمربيات دور الحاضنة

التنمية الإجتماعية وصحة القدس تعقدان تدريبا لمربيات دور الحاضنة

القدس/PNN-  عقدت مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس بالتعاون مع مديرية صحة القدس لقاء توعويا لمربيات دور الحضانة في منطقة شرق القدس، حول بروتوكول التعايش مع فيروس كورونا الخاص بدور الحضانة الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وتحدثت مشرفة قسم التثقيف الصحي في مديرية صحة القدس فاطمة فرعون عن طبيعة الفيروس ،وطرق انتقال العدوى بين الأشخاص، واجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا التي نصت عليه منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.

وتطرقت فرعون للحديث عن البروتوكول الخاص بإعادة فتح دور الحضانات ،وما هي إجراءات السلامة الواجب على المربيات إتباعها سواء على صعيد طبيعة طعام الأطفال، والنظافة الشخصية للاطفال، وإجراءات التواصل مع الاهالي في متابعة أطفالهم ،وطرق تعقيم الحضانات بشكل يومي بالحفاظ على بيئة أمنة وصحية للاطفال والمربيات.

ومن جانبها أشارت مشرفة الحضانات بمديرية التنمية الاجتماعية بالقدس شيرين أبو هلال ان هذا التدريب هو بداية لتدريبات متتالية لمتابعة عمل دور الحضانة والتأكيد على التزامهم بتطبيق إجراءات السلامة.

وتطرقت أبو هلال إلى مجموعة من الإجراءات الواجب على مربيات الحضانة إتباعها، وأي تجاوز يعرضهم للمساءلة القانونية.

كما وشاركت مديرية التنمية مع لجنة السلامة العامة التابعة لمحافظة القدس والحكم المحلي والضابطة الجمركية ومديرية صحة القدس، بجولة تفتيشية على المحال التجارية وأصحاب الحرف في بلدة الرام، ومتابعة التزامهم وتطبيقهم لاجراءات السلامة الصادرة عن وزارة الصحة.