الرئيسية / محليات / تربية قلقيلية تعقد دورة تدريبية عن بعد لتدريب مديري المدارس على منصة Microsoft 365

تربية قلقيلية تعقد دورة تدريبية عن بعد لتدريب مديري المدارس على منصة Microsoft 365

قلقيلية/PNN- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية دورة تدريبية عن بعد لتدريب مديري المدارس على منصة Microsoft 365، واستهدفت 79 مدير ومديرة، وبواقع 12 ساعة تدريبية مقسمة على 3 أيام من خلال تقنية Microsoft Teams.

وخلال افتتاحه الدورة أكد مدير عام التربية والتعليم صالح ياسين على أهمية توظيف التكنولوجيا في التعليم خصوصاً في ظل جائحة كورونا وما فرضته على العالم اجمع من حالة طارئة وضرورات للتباعد الاجتماعي، مضيفا بانه سيتم عقد دورة تدريبية جديدة لتدريب المشرفين التربويين ومعلمي التكنولوجيا في جميع مدارس المحافظة خلال الأسبوع القادم. وأشار الى ان المديرية اتمت استعداداتها لافتتاح العام الدراسي ضمن خطة العودة للمدارس، وشكر ياسين طاقم الاشراف على التدريب من اقسام التقنيات التربوية والاشراف التربوي والمتابعة الميدانية.

وأشرف على تنظيم الدورة التدريبية م. ماهر أبو صدغ من قسم التقنيات كمنظم للورشة التدريبية ومديراً للحوار ومدرباً، بالإضافة إلى المدربين: منذر شواهنة وإلهام الطويل ومريم سلامة من قسم الإشراف التربوي، وبدعم لوجستي من قسم المتابعة الميدانية ومتابعة كل من جرير السدة ولبنى مجد.

م. أبو صدغ أشار الى ان الدورة التدريبية تضمنت تغطية جميع الجوانب اللازمة لمدير المدرسة في التعلم عن بعد ومتابعة المعلمين والطلاب داخل الصفوف الافتراضية، كما تم خلال التدريب تكليف المتدربين بمهام تدريبية عملية، لإكسابهم المهارات المطلوبة، كما تمت الاستفادة من التغذية الراجعة في اثراء التدريب.