الرئيسية / سياسة / طولكرم- تنظيم وقفة للتصدي لمخططات الاحتلال في جبارة وشوفة والراس

طولكرم- تنظيم وقفة للتصدي لمخططات الاحتلال في جبارة وشوفة والراس

طولكرم/PNN- نظمت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم وفعاليات المحافظة وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان ولجان المقاومة الشعبية، وقفة للتصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية والتي تستهدف أراضي جبارة والراس وشوفه جنوب طولكرم تحت ذريعة إقامة منطقة صناعية استيطانية.

جاء ذلك بمشاركة كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير م. وليد عساف، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد” أبو الصامد” ومنسق فصائل العمل الوطني فيصل سلامة، وممثلي الفصائل، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، وأهالي منطقة الكفريات.

وأكد المحافظ أبو بكر على الاستمرار بالإجراءات القانونية من خلال الشراكة مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، لمواجهة هذا المشروع الاستيطاني الخطير على محافظة طولكرم سياسياً وبيئياً، منوهاً إلى أنه تجري متابعة هذه القضية قانونياً، بالإضافة إلى التحرك الشعبي والرسمي، ومن أهالي المنطقة لمنع هذه الجريمة ووقفها.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه يضربون عرض الحائط بكافة الأعراف والمواثيق الدولية،ولكن شعبنا الفلسطيني سيبقى صامد على أرضه، ثابت متمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه قال الوزير عساف بأن إرادة الفلسطيني المتمسك بأرضه ستنتصر على جميع جرائم الإحتلال والمستوطنين، باستهداف الأرض تحت حجج واهية وذرائع، مشيراً إلى العمل من خلال الهيئة وبالتنسيق مع محافظة طولكرم ومن خلال الإجراءات القانونية والشعبية، لمواجهة مخططات الاحتلال في هذه المنطقة والوقوف ضدها، مؤكداً على دعم المواطنين ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم، موضحاً بان محاولة السيطرة على الأراضي في جبارة وشوفه والراس، من شأنها أن تقطع محافظة طولكرم عن محافظة قلقيلية، وتشكل خطراً على المواطنين وتحد من حرية الحركة، بالإضافة للمخاطر البيئة المحتملة لمثل هذه الأطماع الاستيطانية.