الرئيسية / فلسطينيون في المهجر / السفير طوباسي يناقش مع وفد من اتحاد طلبة فلسطين في أثينا آخر المستجدات السياسية

السفير طوباسي يناقش مع وفد من اتحاد طلبة فلسطين في أثينا آخر المستجدات السياسية

أثينا /PNN- ناقش سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، مع رئيس وأعضاء الاتحاد العام لطلبة فلسطين “وحدة أثينا”، الأوضاع والمستجدات السياسية في فلسطين واليونان، وطبيعة العلاقات الثنائية الفلسطينية اليونانية على المستويين الرسمي والشعبي وفق كافة مسارات العمل التي تقوم بها السفارة.

وشرح طوباسي خلال اللقاء الذي عقد، اليوم الخميس، للوفد رؤية الرئيس محمود عباس، والقيادة الفلسطينية في مواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تواجه شعبنا وحريته، وما له علاقة بجوهر صفقات التطبيع الخيانية مع دولة الاحتلال.

واستذكر مراحل إعادة احياء الاتحاد العام لطلبة فلسطين باليونان منذ تسلمه مهامه سفيرا لدى اليونان، بعد أن كان عمل هذا الاتحاد مجمدا لسنوات طويلة، مؤكدا دور الاتحاد في أواسط ونهايات السبعينات والثمانينيات كذراع هام لمنظمة التحرير الفلسطينية، عندما لم تكن هنالك سفارات فلسطينية بالعديد من دول العالم، وما رافق ذلك من تضحيات أعضاء الاتحاد من شتى بقاع الأرض دفاعا عن الثورة الفلسطينية في ساحات عدة، وبالتشبيك مع شعوب وأحزاب مختلفة من أجل التضامن مع شعبنا وقضيتنا.

وشدد طوباسي على أهمية دور الاتحاد العام لطلبة فلسطين في تنظيم الطلبة الفلسطينيين باليونان وتفعيل دورهم، متحدثا عن التحضير للمؤتمر الجديد لهم بالتواصل مع السفارة، وامانة سر اللجنة التنفيذية للاتحاد العام بالوطن، وعلى ضرورة الارتقاء بنشاطهم مع بداية العام الدراسي المقبل بالجامعات اليونانية، والعمل مع مجالس واتحادات الطلبة فيها.

وقدم السفير طوباسي ميدالية تقديرية عبد شيخه تقديرا لدوره وزملائه بالعمل والعطاء لخدمة فلسطين.

من ناحيته، أشاد رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين – وحدة أثينا عبد شيخة نيابة السفارة السياسي أمام المجتمع اليوناني، والتواصل المستمر مع الطلبة بشكل دائم خاصة في هذا الظرف الصعب على أثر جائحة “كورونا” ووجود بعض الطلبة العالقين ومتابعة وزارة خارجية دولة فلسطين والسفارة لشؤونهم مع الجهات الحكومية اليونانية.

وثمن الاستمرار في ترتيبات إعادة العالقين منهم الى الوطن بالتنسيق مع الاشقاء الأردنيين عند عودة الطيران، طالبين نقل تحياتهم للرئيس محمود عباس، واعتبار أنفسهم جنودا في مسيرة كفاح منظمة التحرير وشعبنا من أجل القرار الوطني المستقل في وجه مؤامرات التصفية وفي معركة الحرية والاستقلال.

وفي نهاية اللقاء، قدم السفير طوباسي ميدالية تقديرية لرئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين – وحدة أثينا عبد شيخة تقديرا لدوره وزملائه بالعمل والعطاء لخدمة فلسطين.