الشريط الاخباري

حزب الله يعلق على قرار المحكمة الدولية بشأن جريمة اغتيال الحريري

نشر بتاريخ: 20-08-2020 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيروت/PNN- علق النائب في البرلمان اللبناني عن حزب الله حسن فضل الله، على قرار المحكمة الدولية بشأن جريمة اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري.

وقال النائب فضل الله: "إن موقف الحزب من المحكمة معروف ومبدئي، والمؤكد عدم دستوريتها"، مضيفًا "لدينا موقف مبدئي أيضاً بضرورة كشف الحقيقة في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري".

وأشار إلى أن أنه لم يتغيّر موقف الحزب من المحكمة، لا قبل قرارها ولا بعده، وجدد تأكيده قائلاً: "لا يعنينا ما صدر عنها وقرارنا ألا ندخل في تقييم ما صدر عنها".

وتابع: "كل طرف يقيم قرار المحكمة من زاويته، ونحن لا نرى ضرورة لنجري أي تقييم، لأنها لا تعنينا"، لافتا إلى أنه "بوعي الناس استطعنا تجاوز الفتنة وجر البلد إلى ما لا يحمد عقباه".

وقال فضل الله: "شاهدنا على الشاشات من حاول الاستثمار على دماء الشهيد الحريري بالسباب والشتائم، لجرنا للفتنة"، لافتاً إلى أنه "أمام كل هذا السباب، كان هناك صبر هائل من جمهور المقاومة لمنع الانجرار للفتنة".

ورأى أنهم في "حزب الله" حريصون على البلد وعلى السلم الأهلي، مؤكداً أن "لا خيار أمام كل الجمهور اللبناني إلا التعاون والتحاور والتلاقي".

وشدد على أن الرأي العام اللبناني وحده قادر على التمييز بين الحقيقة والتزوير.

يُشار إلى أن محكمة هولندية أدانت المتهم سليم جميل عياش وبرأت ثلاثة آخرين في المحاكمة التي بحثت مفل اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري و21 آخرين.

وأعلنت المحكمة سليم عياش مذنبا، فيما تمت تبرئة كل من حسن حبيب مرعي وحسين حسن عنيسي وأسد صبرا.

شارك هذا الخبر!