الرئيسية / حصاد PNN / فجرا :قصف متبادل واتهامات بين حماس واسرائيل وسط توقعات بالتصعيد 

فجرا :قصف متبادل واتهامات بين حماس واسرائيل وسط توقعات بالتصعيد 

غزة/PNN/ شهدت جبهة قطاع غزة مع جنوب اسرائيل قصف متبادل بين حركة حماس وقوات الاحتلال الاسرائيلي ادى لاضرار مادية بمنازل وممتلكات المواطنين فيما تبادل الطرفان الاتهامات بالمسؤولية والتهديدات بتصعيد حال استمرت حالة التدهور.

وفي اطار هذا التصعيد شنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء امس الخميس، سلسلة غارات جوية على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية في القطاع إن مزارعًا مزارع جراء قصف شنته طائرات مروحية وحربية، في وقت مبكر من صباح اليوم، على أرض في حي العمور شرق خان يونس، جنوب القطاع، حيث هرعت سيارات الإسعاف هرعت للمكان، وتعاملت مع الإصابة.

وأضاف، أن طائرات الاحتلال استهدفت موقعا للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة بعدد من الصواريخ، مشيرًا إلى الطائرات الحربية جددت استهداف موقع المقاومة غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع.

على الصعيد ذاته، قال الناطق باسم جيش الإحتلال “الإسرائيلي”: “مؤخرا تم تحديد عمليتي إطلاق من قطاع غزة، الصواريخ سقطت في منطقة السياج الحدودي”.

ولاحقًا، أضاف أن “الجيش هاجم أهدافا تابعة لحماس في قطاع غزة من قبل طائرات حربية.

من جانبها، ردت المقاومة الفلسطينية على اعتداءات جيش الاحتلال على قطاع غزة، بإطلاق عدة صواريخ صوب مستوطنات الغلاف.

إلى ذلك، دوت صفارات الانذار “الإسرائيلية” في مستوطنتي كيسوفيم والعين الثالثة في غلاف غزة، حيث قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في غلاف غزة، فالحديث عن رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية”.

وكان جيش الاحتلال أعلن قبل ذلك أن القبة الحديدية اعترضت فجر اليوم الجمعة، ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة.

حماس: على الاحتلال تحمّل نتائج التصعيد والحصار ودفع الثمن

بدورها ثمّنت حركة حماس، دور المقاومة الفلسطينية في الرد المباشر على تصعيد الاحتلال واستمراره إحكام حصار غزة.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم، في تصريح صحفي، إن رد المقاومة تأكيد على أنها الدرع الحامي لهذا الشعب، مشددا على أنها لن تتردد في خوض المعركة مع العدو حال استمر التصعيد والقصف والحصار.

وَأضاف برهوم، “إن الاحتلال الإسرائيلي باستمراره في العدوان على غزة وإحكام حصارها وتعطيل حياة سكانها وقصف مواقع المقاومة؛ عليه أن يتحمل النتائج ويدفع الثمن”.

وأكدت على أن الاحتلال لن يفلح في كسر إرادة وعزيمة شعبنا ومقاومته التي تعاملت بكل مسؤولية وواجب وطني في الدفاع عن شعبنا والرد على العدوان واستمرار الحصار.

جيش الاحتلال يمنع العمل الزراعي قرب غزة وتجهيزات تأهبًا لوقوع تصعيد

هذا و منع جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الجمعة، العمل الزراعي في المناطق القريبة من حدود قطاع غزة، عقب التوترات الأمنية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إنه تم إطلاق 12 صاروخ الليلة الماضية من غزة أصاب صاروخ بشكل مباشر منزل في سديروت، مشيرة إلى أن الجيش “الإسرائيلي” يجهز لإجراءات التأهب لاحتمال وقوع معركة.

وأضافت الصحيفة، أنه تم مناقشة تقييم الوضع قبل عطلة نهاية أسبوع متوترة في الجنوب.