الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / حزب الله : اسقطنا طائرة بدون طيار اجتازت الحدود والاحتلال يعترف ويقول ان تسجيلاتها لا تحتوي على معلومات 

حزب الله : اسقطنا طائرة بدون طيار اجتازت الحدود والاحتلال يعترف ويقول ان تسجيلاتها لا تحتوي على معلومات 

بيت لحم/PNN/ قال حزب الله اللبناني انه استطاع اسقاط طائرة بدون طيار اسرائيلية بعد اجتيازها الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة في وقت متاخر من ليل السبت.

و أفادت العلاقات الإعلامية في “حزب الله”، في بيان، أن “المقاومة الإسلامية أسقطت السبت الموافق 22 آب 2020، طائرة إسرائيلية مسيرة اخترقت الأجواء اللبنانية بالقرب من بلدة عيتا الشعب، وقد باتت الطائرة في عهدة مجاهدي المقاومة الإسلامية”.

من جهته اعترف جيش الاحتلال بسقوط الطائرة بدون طيار حيث قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرة مسيرة عسكرية سقطت في الأراضي اللبنانية خلال عملية عسكرية للطائرة لكنه أضاف أنه لا يوجد خوف من تسريب المعلومات.

ويأتي الحادث على خلفية التوترات الأمنية القائمة في الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية ، في أعقاب سلسلة من الحوادث الأخيرة في المنطقة.

وكان الأمين العام لحزب الله ، حسن نصر الله ، قد وعد الشهر الماضي بأن الحزب سيرد بعد مقتل أحد عناصره في هجوم بالقرب من دمشق في يونيو ، نُسب إلى إسرائيل ، وقال “الإسرائيليون كانوا يعلمون أننا لن نلتزم الصمت”.

وقال نصر الله “ردنا سيعيد رسم ميزان الصراع ” واضاف : “هناك قواعد للعبة ونحن نحافظ عليها” ، مشيرا إلى أن إسرائيل تستعد لاحتمال رد حزب الله.

كما اضاف نصر الله “سنعمل وفق نفس القواعد بجدية و ما حدث على الحدود ليس سوى جزء من العقوبة وقرار الرد يبقى كما هو – والرد مسألة وقت فقط “.