الشريط الاخباري

الخضري: الاحتلال يستمر في منع تزويد غزة بالوقود ومواد البناء لليوم الـ12 على التوالي

نشر بتاريخ: 23-08-2020 | أقتصاد
News Main Image

غزة/PNN- أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري أن الاحتلال الاسرائيلي يستمر في منع تزويد غزة بالوقود ومواد البناء لليوم الثاني عشر على التوالي.

واعتبر الخضري في تصريح صحفي صدر عنه، أن هذا المنع يمس الحالة الإنسانية لمليوني فلسطيني يعيشون في غزة، ويُعقد حصولهم على المستلزمات الأساسية من الكهرباء ( بعد توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل نتيجة منع دخول الوقود) حيث تصل مدة الوصل ثلاث ساعات يومية فقط.

وأشار إلى صعوبة الحصول على المياه، إضافة للآثار الخطيرة للتلوث البيئي، والأزمات المتعددة في القطاع الصحي.

وأوضح أن الأضرار تصيب القطاع الصناعي والتجاري والزراعي نتيجة لهذه الاجراءات التي سبقها منع دخول المواد الخام اللازمة للصناعة مما قلص القدرة الإنتاجية للمصانع.

وأكد الخضري أن الأوضاع الإنسانية في غزه غاية في الصعوبة، والاحتلال يمارس خرقاً فاضحاً لكل القوانين الدولية بفرضه الحصار، ومنع وصول الاحتياجات الإنسانية للقطاع المحاصر منذ 14 عاماً تخللها ثلاثة حروب مُدمرة شنها ضد غزة ما زالت آثارها ممتدة حتى اليوم، حيث 20% من المنازل التي دمرها عدوان 2014 ما زالت بدون اعمار وسكانها في عداد المشردين.

واستعرض مظاهر تدهور الحالة الانسانية، حيث ارتفاع معدلات البطالة لتصل إلى نحو ٦٠٪، فيما يعيش أكثر من ٨٠٪ تحت خط الفقر.

وأشار إلى أن استمرار الحصار ما بين التشديد والتخفيف هو حصار وعدوان ومعاناة وانعكاسات خطيره على مجمل حياة الناس، والقطاعات المختلفة.

وقال " نحن في اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ندعو الكل الفلسطيني للوحدة الوطنية، وحمل هم الكل الفلسطيني الذي يعاني أشد المعاناة في القدس باستمرار التهويد واقتحامات المسجد الاقصى وعمليات هدم المنازل اليومية، وفي الضفة الغربية بالتهديد بالضم والسيطرة على مزيد من الأراضي وتوسيع المستوطنات وزيادة المعاناة من خلال الحواجز وجدار الفصل العنصري، وفي غزة باستمرار الحصار والعدوان".

شارك هذا الخبر!