الرئيسية / تقارير مصورة / PNN بالفيديو : صنّاع الأمل توزع 600 حقيبة على طلبة المدارس في اطار حملات التكافل الإجتماعي في ظل كورونا والضم

PNN بالفيديو : صنّاع الأمل توزع 600 حقيبة على طلبة المدارس في اطار حملات التكافل الإجتماعي في ظل كورونا والضم

بيت لحم/PNN/ نظمت جمعية صناع الامل الخيرية مهرجان توزيع الحقائب المدرسية على ستمائة طالب وطالبة من الايتام والعائلات الفقيرة حيث جرى المهرجان في برك سليمان بحضور المحافظ اللواء كامل حميد وادارة الجمعية وعدد من المسؤولين بالمحافظة وفي ظل اجواء اتسمت بالالتزام بالاجراءات الوقائية حيث اقيم المهرجان في محيط البرك وبالهواء الطلق.

و قدم محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد قدم الشكر لجمعية صناع الامل الشبابية الناشئة وهم يبادرون بتوزيع الحقائب في ظل ظروف صعبة يعاني منها شعبنا نتيجة انتشار فايروس كورونا الى جانب الاوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي انعكست على المواطنين.

واشار المحافظ حميد الى ان مهرجان توزيع الحقائب المدرسية جاء ضمن اجراءات الوقاية موضحا انه كان هناك توعية وتثقيف حول اهمية الالتزام بالاجراءات الوقائية للطلبة في ظل استمرار الجائحة.

وقال المحافظ حميد ان العام الدراسي القادم محفوف بالمخاطر ومطلوب من الجميع الحفاظ على ابناءنا من خلال التشديد على اهمية الالتزام بالارجاءات الوقائية في ظل عودة عشرات الالاف من الطلبة الى مقاعد الدراسة حيث ان هناك محاذير ومطلوب رفع مستوى الحذر والالتزام.

واكد محافظ بيت لحم ان شعبنا قادر على ان ينجح ويخرج من ازمة كورونا من خلال الوعي معربا عن امنياته للطلبة بعام دراسي صحي وسليم فيه التزام من قبل الجميع.

وحول امكانية اتخاذ اجراءات في حال استمر ارتفاع اعداد المصابين قال المحافظ حميد اننا نراقب ونعمل على مدار الساعة ونركز حاليا على المخالفات للمنشات الغير ملتزمة ونامل بان يساهم ذلك بمزيد من الالتزام مشددا على ان الاعداد ببيت لحم حتى الان ضمن المعدل والمتوسط ونامل الا تزداد هذه الاعداد مضيفا ان العمل جاري الان  على تراجعها من خلال تعزيز الالتزام بالاجراءات.

بدوره قال عماد ابو نصار مدير جمعية صناع الامل ان مهرجان توزيع الحقائب المدرسية هذا العام جاء بمبادرة شبابية من جمعية صناع الامل الخيرية بمناسبة ومع قرب افتتاح العام الدراسي في ظل اوضاع صحية واقتصادية صعبة على شعبنا الفلسطيني.

وقال ابو نصار ان الجمعية قامت بجمع الحقائب بهمة المتطوعين فيها من الشباب والشابات حيث تم جمع 600 تم توزيعها على الطلبة من الايتام المسجلين بالجمعية الى جانب الاطفال من العائلات الفقيرة.

وشكر ابو نصار كل المتبرعين بهذه الحملة معربا عن الامل بان تبقى جمعية صناع الامل عند حسن ظن المتبرعين وعند حسن ابناء شعبنا في ظل هذه الظروف الصعبة.

من جهتها قالت الشابة ريهام رزق البربري سكان بيت لحم متطوعة في جمعية صناع الامل انها اطلقت الحملة بمبادرة شبابية يوم الجمعة قبل الماضية بعنوان حملة الحقيبة المدرسية للاسر الفقيرة حيث لاقت الحملة الاهتمام والمتابعة من قبل الكثير من ابناء شعبنا الذين تبرعوا بالحقائب التي وصل عددها 600 حقيبة.

واشارت البربري الى ان الحملة كانت عفوية و وجدت المساعدة والاسناد والاقبال من ابناء شعبنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي شاكرة كل من وقف معها في الحملة وقام بالتبرع او مشاركة الحملة على الفيس مما ساهم بوصولها الى الالاف من المواطنين وادى لنجاحها معربة عن الامل باطلاق الجمعية حملات اخرى في القريب العاجل لخدمة شعبنا في ظل هذه الظروف.