الرئيسية / حصاد PNN / PNN بالفيديو : “عمري أكبر من كيانكم”… مخيم الدهيشة يحتفل بميلاد أبو شريف الـ100 للتأكيد على التمسك بحق العودة

PNN بالفيديو : “عمري أكبر من كيانكم”… مخيم الدهيشة يحتفل بميلاد أبو شريف الـ100 للتأكيد على التمسك بحق العودة

بيت لحم /PNN/ عمري اكبر من كيانكم بهذه الكلمات قال الحاج عبد القادر ملحم ابو شريف من قرية بيت عطاب مخاطبا دولة الاحتلال ومؤكدا ان فلسطين للفلسطينين مهما طال الزمان ومهما طال الاحتلال وكثرت المؤامرات الدولية والاقليمية والعربية على الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية.

جاء ذلك في الحفل الخاص الذي نظمته مؤسسة ابداع في مخيم الدهيشة لاضاءة الشمعة المئة من عمر الحاج عبد القادر ملحم (ابو شريف )من قرية بيت عطاب بمشاركة جماهيرية للتاكيد على حقوق شعبنا وتجذره بارضه وللرد على مؤامرات التطبيع والالتفاف على الحق الفلسطيني للاجئين بارضهم و وطنهم.

وتخلل الحفل اضاءة كعكة عيد ميلاد العم ابو شريف فيما قام اهالي المخيم والمخيمات ببيت لحم بتقديم التهاني والسلام على ابو شريف متمنين له دوام الصحة حتى يشهد الانتصار ودحر الاحتلال والعودة الى القرى الاصلية وعلى راسها قريته بيت عطاب.

واشار ابو شريف الى انه عايش ايام المعاناة ايام النكبة الاولى ايام الثلج والخيام حيث عانى اللاجئون الاوائل في ظل ايام النكبة الاولى مشيرا الى تاريخ القرى والمدن الفلسطينية وموانئ يافا وغزة واللد قلب اسطنبول كونها مدينة القطارات واهمية المدن الفلسطينية التي عمل الانتداب البريطاني على تغيير تاريخ الموانئ وانشاء مدن جديدة لمحو تاريخ فلسطين.

واشار الى ان تسميات المدن الاسرائيلية هي تسميات حديثة ضاربا مثال مدينة بيت شيمش الاسرائيلية وان اصل التسمية هي عين شمس والتي تضم النبي ميزر و وادي مهير وظهر ابو زياد وعرتوف واشوع وديربان وغيرها من المدن .

لمشاهدة الاحتفال زيارة الرابط لصفحة PNN على الفيس بوك ادناه

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/351249299222543/

 

واشار الى ان قرية بير المحل مكان تاريخي للصحابة تم الغاءه ومطار اللد هو مطار كفر جلمز متطرقا لعشرات التسميات للقرى الفلسطينية التي تم محوها مثل عيون قارة والتي تم تحويلها لريشون لتسيون.

واشار الى ان دولة الاحتلال ستنكسر في نهاية المطاف وانه على الرغم من الم ومعاناة شعبنا بسبب حالة التهجير الناجمة عن النكبة.

كما اشار متحدثين من المخيم وعلى راسهم المواطن حسين ابو عجمية في قصيدة متميزة عن عائلة ابو شريف ونضالها وصمودها في المخيم وانتماء ابو شريف وسعيه لاسناد اهالي المخيم .

وكان الاستاذ صالح ابو لبن القيادي بمخيم الدهيشة وعضو مجلس ادارة مؤسسة ابداع وفي بداية الحفل رحب بالحضور وقال اننا نجتمع للاحتفال بعيد ميلاد العم ابو شريف اكبر معمر في المخيم والذي يعيش فيه منذ انشاء المخيم وساهم ببناء المخيم وعاش المعاناة والالم بفراق بلده مؤكدا انه خير ممثل لقضية اللجوء حيث تجتمع في شخصيته كل الايجابيات لمخيم المناضل والنضال والتضحية ومخيم حق العودة .

واكد ان الاحتفال بعيد ميلاد ابو شريف هو بمثابة التاكيد على تمشكنا بحقنا في العودة الى الديار والقرى التي تم تهجيرنا منها.

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/351249299222543/

من جهته قال الاستاذ خالد الصيفي رئيس مؤسسة ابداع ان الاحتفال بمرور مئة عام على ولادة العم ابو شريف هو بمثابة الشهادة والرسالة الرمزية على تجذر الفلسطينين بارضهم و وطنهم وان ابو شريف شاهد على وجودنا على الارض من خلال عنوان جذري هو ان عمره اكبر من عمر كيان الاحتلال وخزعبلاته المطروحة وان دولة الاحتلال الى زوال .

الوزير الشابق للاسرى والمحررين عيسى قاراقع قال ان عمر ابو شريف هو اكبر من عمر الاحتلال هو بمثابة الاحتفال بالتاريخ والجذور الفلسطينية والشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على ارضه قبل ان ياتي الاستعمار والحركة الصهيونية على ارض فلسطين وما جلبته من خزعبلات توراتية.

واشار الى ان ذاكرة العم ابو شريف تنفي الخرافة الصهيونية وما صدر عنها مشددا على ان الاحتفال يعني اننا نتطلع الى العودة الى قرانا التي اجبر اهلنا على الخروج منها بمذابح وجرائم عنصرية مع التاكيد على ان كل الاجيال تتمسك بحق العودة ولم ولن تنسى الجرائم التي ارتكبتها العصابات الصهيونية.