الرئيسية / محليات / تربية الخليل تختتم دورة تدريبية حول حزمة مايكروسوفت 365

تربية الخليل تختتم دورة تدريبية حول حزمة مايكروسوفت 365

الخليل/PNN- اختتمت مديرية التربية والتعليم في الخليل سلسلة اللقاءات التدريبية حول حزمة مايكروسوفت 365،  مستهدفة بذلك مديري ومدراء المدارس الحكومية والبالغ عددهم 157

وتمحور اللقاء الذي عقد عبر منصة تيمز الافتراضية حول كيفية توظيف تطبيقات الحزمة الأساسية (تيمز، نماذج مايكروسوفت، تطبيق OneDrive, مايكروسوفت ستريم) لإنجاز الأعمال الإدارية وعقد الاجتماعات عن بُعد للمدراء وهيئاتهم التدريسية.

وبين مدير عام التربية والتعليم بسام طهبوب أهمية إكساب مدراء المدارس المهارة في استخدام التكنولوجيا وتقنيات التعليم عن بعد وتوظيفها في السياق التربوي لتفعيل التواصل ليس مع الطلبة فحسب، بل مع أسرة التربية والتعليم قاطبة، مشيراً إلى أن التدريب سيمتد ليشمل المشرفين والإداريين والمعلمين.

وأوضح طهبوب بأن حزمة اوفيس 365 تم اعتمادها مؤخرا في مدارس المديرية، حيث قامت المديرية بإنشاء أكثر من 68 ألف بريد إلكتروني للطلبة والمدارس hebron.edu.ps للمعلمين بالإضافة إلى موظفي مكتب التربية والتعليم، حيث بدأت المديرية ومدارسها بتوظيف هذه الايميلات في الاستفادة من الحزمة في عمل الاجتماعات عن بعد في ظل الظروف الحالية.

ونوه طهبوب الى أن الخبرة التي امتلكها المشاركون لن يقتصر أثرها على التواصل خلال أزمة وجائحة كورونا فقط، بل أن الهدف منها جاء ليخدم أهداف بعيدة المدى تمكن المشارك من الاتصال والتواصل محليا وعالمياً مما يمنحه الفرصة في الاطلاع وتبادل الخبرات التربوية بأوسع نطاق
وتوجه طهبوب بالشكر والتقدير الى فريق المدربين وهم كل من: أ. فادي الجنيدي، أ. إكرام التكروري، أ. صفاء صلاح و أ. محمد السراحين من قسم الأشراف، أ. أكرم العطاونة مشرف متابعة الميدان و م. هيثم بدارين من قسم التقنيات التربوية. ولجميع المشاركين وأقسام الإشراف، والتقنيات، والميدان لجهودهم في إنجاح هذا التدريب.