الرئيسية / رياضة / رسميا.. الاتحاد الآسيوي يعلن تواجد الـVAR في دوري أبطال آسيا 2020

رسميا.. الاتحاد الآسيوي يعلن تواجد الـVAR في دوري أبطال آسيا 2020

بيت لحم/PNN- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميا اتخاذه قرارا بتطبيق تقنية حكم الفيديو الـ“ ”VAR في دوري أبطال آسيا 2020 ابتداء من دور ربع النهائي.

وقال الاتحاد الآسيوي في تغريدة عبر حسابه الرسمي، على تويتر، يوم الاثنين، إن هذا القرار سيحدث ”للمرة الأولى على مستوى مسابقات الأندية التابعة للاتحاد القاري“.

واستخدمت هذه التقنية لأول مرة في الكرة الآسيوية العام الماضي في دور الثمانية لكأس آسيا التي أقيمت في الإمارات.

وبعدها استخدمت بنجاح في 32 مباراة هي إجمالي مباريات بطولة آسيا للشباب تحت 23 عاما في تايلاند في يناير، ومن المقرر استخدامها لأول مرة في مسابقات الأندية في القارة.

وكشف الاتحاد الآسيوي في وقت سابق، عن استئناف مباريات دوري الأبطال لمنطقة الغرب، والمقرر لها أن تستكمل في قطر، خلال الفترة من“الـ 14 من سبتمبر حتى الـ3 من أكتوبر“، إذ سيُلعب دور المجموعات من الـ 14 إلى الـ 24 من سبتمبر، وثمن النهائي من الـ 26 إلى الـ27 من سبتمبر، وربع النهائي في الـ 30 من سبتمبر، ونصف النهائي في الـ 3 من أكتوبر.

ويمثل السعودية في النسخة الحالية أربع فرق هي: الهلال “بطل النسخة الماضية”، النصر، بطل الدوري، التعاون، بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما يلعب الأهلي صاحب المركز الرابع.

وأقيم فقط جولتان في بطولة دوري أبطال آسيا، حتى الآن، إذ توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا، إذ يتصدر الأهلي السعودي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، فيما يحل الهلال في المركز الثاني بالمجموعة الثانية بست نقاط، أما التعاون فيتربع في صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، وأخيرا النصر يأتي ثاني المجموعة الرابعة بأربع نقاط.

وكان العديد من الأندية التي شاركت في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، أكدت احتياجها لتطبيق تقنية الفار في المباريات، بسبب الأخطاء التحكيمية التي شهدتها بعض المباريات، وكان على رأسها الهلال السعودي المتوج بلقب النسخة الأخيرة على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني.