الشريط الاخباري

مواجهات في مخيم الدهيشة واعتقال الشيخ يوسف اللحام

نشر بتاريخ: 24-08-2020 | سياسة
News Main Image

بيت لحم/PNN- نجيب فراج– شهد مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، فجر اليوم الإثنين، مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي أثناء اقتحامها للمخيم بأعداد كبيرة من جنود الاحتلال وأفراد الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني، حيث قام عشرات الشبان والفتية بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة باتجاه جنود الاحتلال،

بينما رد جنود الاحتلال بإطلاق وابل كثيف من العيارات النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.

واقتحمت قوات الاحتلال عددا من منازل مخيم الدهيشة وفتشتها، من بينها منزل الشيخ يوسف اللحام، حيث فجرت قوات الاحتلال مدخل المنزل، واعتدى جنود الاحتلال على أفراد عائلته ونكلت بهم، وقد جرى اعتقال الشيخ اللحام ونقلته الى جهة غير معلومة.

ويعتبر الشيخ اللحام من نشطاء العمل الاجتماعي وسبق ان شغل امام المسجد الكبير من بين الشخصيات التي يلاحقها الاحتلال لاعتقاله وتعرض لعدة مرات لعمليات اعتقال متوالية وزجه في اتون الاعتقال الاداري بفترات متقاربة وسبق له ان امضى نحو عشر سنوات قيد الاعتقال.

من جانب آخر، اقتحم جنود الاحتلال أحياء عديدة في مدينة بيت لحم، وخاصة في شارع الصف ووادي معالي وجبل هندازة وجابت دوريات الاحتلال الشوارع المختلفة، واقتحمت منزل الشاب احمد عياد وفتشته تفتيشا دقيقا.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت خالد محمد ديرية من بلدة بيت فجار في ساعة متأخرة من الليلة الماضية عند حاجز مفاجيء نصب على مدخل البلدة ونقلته الى جهة غير معلومة.

هذا في الوقت الذي اقامت فيه شرطة الاحتلال حاجزا شرطيا على الطريق المؤدي الى بلدة حوسان غرب بيت لحم وقام افراد هذا الحاجز بتوقيف عدد من المركبات الفلسطينية وتحرير مخالفات مرورية باهظة بحق سائقيها الذين اعتبروا ان ذلك هو من قبيل الاجراءات الانتقامية والكيدية بحسب تعبيرهم.

شارك هذا الخبر!