الرئيسية / قالت أسرائيل / غـدا.. وزير الخارجية البريطاني يصل المنطقة للقاء الرئيس عباس ونتنياهو سعيا للعودة إلى المفاوضات
وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب

غـدا.. وزير الخارجية البريطاني يصل المنطقة للقاء الرئيس عباس ونتنياهو سعيا للعودة إلى المفاوضات

الداخل المحتل/PNN- من المقرر أن يصل وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، إلى “إسرائيل”، غدا الثلاثاء، في أول زيارة له لـ”إسرائيل”، حيث يلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قبل أن يتوجه إلى رام الله للقاء الرئيس محمود عباس، سعيا من لندن للضغط على الجانبين للعودة إلى طاولة المفاوضات على أساس حل الدولتين.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الوزير البريطاني سيلتقي أيضا بوزير الجيش بيني غانتس، قبل أن يتوجه إلى رام الله للقاء اللرئيس عباس.

وقال وزير الخارجية البريطاني في بيان صادر عنه، اليوم الإثنين، “لا تزال المملكة المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل واستقرارها، وكان الإعلان مؤخرا عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات لحظة مهمة للمنطقة”، في إشارة إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه برعاية أميركية بين إسرائيل والإمارات على إقامة علاقات كاملة.

وأضاف راب “تعليق إسرائيل لضم أراض هو خطوة أساسية نحو تعزيز السلام في الشرق الأوسط. من المهم البناء على هذه الديناميكية الجديدة، وفي النهاية لا يمكن التفاوض على حل الدولتين اللازم لضمان تحقيق سلام دائم إلا بين حكومة إسرائيل والسلطة الفلسطينية”.