الشريط الاخباري

سلطة النقد : البدء بضخ اكثر من 32 مليون دولار ضمن برنامج الاستدامة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

نشر بتاريخ: 25-08-2020 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- قال المدير التنفيذي لمجموعة الرقابة على البنوك في سلطة النقد محمد مناصرة إنه تم بدء ضخ اموال في السوق الفلسطيني بما يقارب 30 الى 32 مليون دولار لبعض المشاريع المتضررة من جائحة كورونا، وذلك ضمن برنامج الاستدامة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والذي كانت اطلقته سلطة النقد في منتصف شهر أيار الماضي .

وأضاف مناصرة في حديث لاذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، أن هذا البرنامج يستهدف المشاريع والمنشات التي تضررت بشكل رئيسي جراء جائحة كورونا وتأثرت سواء بالاغلاق أو عدم القدرة على تصدير المنتجات إلى خارج فلسطين أو عدم إتمام دورة الانتاج .

وأوضح مناصرة أن التمويل توفره سلطة النقد لكل المشاريع والمنشات الصغيرة ومتناهية الصغر يستثنى منها المشاريع المتعثرة ما قبل كورونا وذلك بسعر فائدة مخفض جدا لا يتجاوز 3% متناقص ومدته 3 سنوات للمساعدة في العودة لدورة الانتاج والتعافي من الأزمة كما يستهدف البرنامج الحفاظ على فرص العمل من خلال دعم المشاريع التي توظف أكبر عدد ممكن من العاملين . وأشار المدير التنفيذي لمجموعة الرقابة على البنوك في سلطة النقد محمد مناصرة إلى أنه تم الاجتماع مع البنوك والطلب منهم عدم المغالاة في استيفاء الضمانات مقابل التمويل في ظل الظروف الحالية.

شارك هذا الخبر!