الرئيسية / محليات / جمعية الشابات المسيحية في فلسطين توقع مذكرات تفاهم مع المؤسسات الشريكة ضمن مشروع “منارات”

جمعية الشابات المسيحية في فلسطين توقع مذكرات تفاهم مع المؤسسات الشريكة ضمن مشروع “منارات”

الخليل /PNN/ في إطار تنفيذ مشروع “منارات”، الممول من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني ” WPHF “، وقعت جمعية الشابات المسيحية في فلسطين مذكرات تفاهم مع المؤسسات النسوية الشريكة. يهدف المشروع الى تمكين وتعزيز قدرات ومهارات ثماني مؤسسات مجتمعية نسوية و160 شابة حتى يتمكن من المنافسة في سوق العمل والوصول إلى مصادر الدخل والحياة الكريمة.

ويستهدف المشروع سبع تجمعات سكانية في محافظة الخليل وهي بلدات ترقوميا، بيت أولا، خاراس، صوريف، بني نعيم ،سعير إضافة إلى مخيم العروب. وتشمل المؤسسات الشريكة نادي نسوي ترقوميا ونادي نسوي بيت أولا، وجمعية صبايا خاراس ونادي نسوي صوريف وجمعية سيدات بني نعيم والمركز النسوي في سعير وجمعية مركز الفينيق المجتمعية في مخيم العروب.

هذا وقد تم توقيع مذكرات تعاون مع هيئات الحكم المحلي في البلدات المذكورة ومع اللجنة الشعبية في مخيم العروب والتي تشكل المظلة الرسمية والحاضنة المجتمعية لتنفيذ المشروع.

يذكر أن جمعية الشابات المسيحية في فلسطين وبالتعاون مع هيئات الحكم المحلي والمؤسسات النسوية الشريكة في المناطق المستهدفة وبمشاركة مجموعات تطوعية من الشابات تنفذ مبادرات استجابة الى حالة الطوارئ الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد كإجراء مستعجل يسبق تنفيذ باقي الأنشطة والتدخلات التي يتضمنها المشروع .

هذا وأكدت مديرة الجمعية أمل ترزي على أن المشروع يصب في تحقيق رسالة الجمعية في تعزيز دور الشابات في مجتمعاتهن المحلية وتحسين فرصهن في الوصول إلى سبل العيش والتمكين الاقتصادي والحد من الإقصاء والتهميش الاجتماعي لهن وزيادة مشاركتهن في عمليات صنع القرار على مستويات مختلفة.