الرئيسية / الصحة / وفاة مواطن بـ”كورونا”… وإغلاق مجمع الشفاء الطبي في غزة

وفاة مواطن بـ”كورونا”… وإغلاق مجمع الشفاء الطبي في غزة

غزة/PNN- أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، وفاة مواطن (61 عاما) من قطاع غزة متأثرا بإصابته بفيروس “كورونا”.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن هذه الوفاة هي الثانية التي يتم تسجيلها في القطاع، بسبب كورونا.

هذا وقد أعلنت الجهات الطبية المتخصصة في مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، اغلاقه اليوم، واعتباره مكانا محجورا، عقب تسجيل إصابتين لسيدتين في قسم الباطني، غير مرتبطتين بالإصابات  الأربع التي تم تسجيلها في مخيم المغازي وسط القطاع الاثنين الماضي.

وأعلن مجمع الشفاء الطبي أن إجراء العمليات في المستشفى ستكون للحالات الطارئة فقط بسبب حالة الطوارئ التي تعيشها قطاع غزة في ظل انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

وأوضح مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، أنه سيتم تأجيل العمليات المجدولة حفاظاً على المواطنين وحتى اتضاح الخارطة الوبائية في القطاع.

وفيما يتعلق بتنقل مرض غسيل الكلى، ذكر أبو سلمية أنه تم طرح الموضوع خلال اجتماع لجنة الطوارئ وسيتم إعطاء بطاقات للمرضى لتسهيل حركة التنقل في ظل فرض حظر التجول في محافظات القطاع.

ولفت إلى أنه سيتم العمل للتواصل مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية لتقديم المساعدة للمرضى بتوفير وسائل النقل للتخفيف عنهم، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وحالة الطوارئ العامة، مضيفا أنه سيتم طرح موضوع وسائل النقل خلال اجتماعات لجنة الطوارئ في غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الليلة، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لسيدتين في قسم الباطنة بمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

يشار إلى أن مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة يعد أكبر المستشفيات الحكومية العاملة في القطاع، وتُحول إليه مختلف الحالات المرضية المستعصية، حيث تم خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية تسجيل 6 حالات مصابة بفيروس كورونا من خارج مراكز الحجر الصحي في غزة.