الرئيسية / محليات / جمعية تنمية وتطوير الايتام بالقدس تحتفل بذكرى الهجرة النبوية والسنة الهجرية الجديدة ١٤٤٢ هـ

جمعية تنمية وتطوير الايتام بالقدس تحتفل بذكرى الهجرة النبوية والسنة الهجرية الجديدة ١٤٤٢ هـ

القدس/PNN/ من أحمد جلاجل- نظمت جمعية تنمية وتطوير الايتام في القدس، احتفالاً في نادي القدس، بحضور ومشاركة عدد من المقدسيين والايتام وذويهم، لإحياء ذكرى الهجرة النبوية الشريفة.

وبدأ الحفل بقرات ايات من الذكر الحكيم وبعدها القى صالح الفاخوري رئيس الجمعية كلمة هنأ فيها المسلمين في كل مكان عامة وفي القدس خاصة بهذه المناسبة العطرة، كما تطرق الى دور الجمعية الهام في رعاية شريحة مهمة من المجتمع وهي الايتام، والى النشاطات والفعاليات التي تقوم بها الجمعية على مدار ثمانية سنوات منذ تاسيسها عام ٢٠١٣ الى يومنا هذا.

كما والقى الشيخ رياض نجيب محاضرة تحدث فيها عن الهجرة النبوية وأثرها في التاريخ الاسلامي.

كما تضمن الحفل ابتهالات ومواشيح دينية ونبوية قدمتها فرقة انوار القدس الاسلامية نالت اعجاب الحضور.

يذكر ان جمعية تنمية وتطوير الايتام بالقدس تأسست عام ٢٠١٣ كجمعية خيرية اهدافها انسانية بعيده عن اي نشاط حزبي او سياسي، ونموها وتطورها يعتمد على نجاح مشاريعها وعلى الهبات والتبرعات والعمل التطوعي، ورسالتها ضمان العيش الكريم ورفع مستوى معيشة العائلة اليتيمة بكفالة توفير مصدر دخل منفصل اضافي لها.

وتهدف الجمعية الى ايجاد اطر لمجموعات ضمن مشاريع تنموية تدر دخل شهري مستقل للايتام وتنمية مواردها المالية للوصول الى الاعتماد الذاتي، والعناية بالايتام من الناحية النفسية والمعنوية والعمل على دمجهم في المجتمع.