الرئيسية / سياسة / مصادر عبرية: اسرائيل عرضت على حماس مساعدتها بمواجهة كورونا مقابل وقف البالونات

مصادر عبرية: اسرائيل عرضت على حماس مساعدتها بمواجهة كورونا مقابل وقف البالونات

بيت لحم /ترجمةخاصة PNN/ قالت مصادر اعلامية عبرية ان الحكومة الاسرائيلية عرضت على حركة حماس مساعدتها في مواجهة فايروس كورونا مقابل وقف الاق البالونات والصواريخ من قطاع غزة باتجاه جنوب اسرائيل.

وقالت القناة 13 العبرية في خبر عاجل واولي قالت فيه ان اسرائيل عرضت على حركة حماس عبر الوسطاء المصريين والقطريين مساعدتها في مواجهة فايروس كورونا مقابل وقف اطلاق البالونات المتفجرة باتجاه مستوطنات ومدن غلاف غزة وجنوب اسرائيل.

واضافت القناة ان حماس لم ترد على العرض الاسرائيلي حتى الان موضحة انها ستنشر تفاصيل التقرير في الساعات القادمة.

من جهتها قالت قناة كان العبرية ان المفاوضات بين “إسرائيل” والفصائل في غزة، وصلت إلى طريق مسدود موضحةان الوسطاء دخلوا في مرحلة يأس بسبب تعنت الطرفان.

وبحسب مسؤولين لدى الاحتلال بأن السنوار لا يريد التصعيد، وإنما فقط يريد اقتصاد مزدهر لقطاع غزة، وهذا ما ترفضه “إسرائيل موضحين انه اذا لميتم التوصل لحلولوسط فان الاوضاع تتجه الى تصعيد كبير.

وفي ظل هذه  الاوضاع السياسية أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الجمعة، تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد.

وقالت الوزارة، في تقريرها اليومي: إن عدد الحالات النشطة داخل المجتمع، بلغت 109 حالة، و37 حالة من العائدين ليصبح إجمالي الحالات النشطة في القطاع 146 حالة.

وأضافت الوزارة، أنها أجرت 788 فحص خلال 24 ساعة الماضية، وبلغ إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبه فيها 19,996 حالة، منها 19,745 عينة سلبية، و221 عينة إيجابية منذ بداية الجائحة.