الرئيسية / الصحة / كيلة: منحنى الإصابات في إرتفاع…ووضعنا بروتوكولا مفصلا لكيفية تحضير المدارس والجامعات
د. كيلة أثناء جولتها في مستشفى بيت جالا الحكومي (أرشيفية)

كيلة: منحنى الإصابات في إرتفاع…ووضعنا بروتوكولا مفصلا لكيفية تحضير المدارس والجامعات

رام الله/PNN- أوضحت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، أن وزارة الصحة بالتنسيق مع اللجنة الوبائية وضعت برتوكولا مفصلا في الأسبوع الأول لتحضير المنشآت التعليمية للمدارس والجامعات، مبينةً أنه إذا ما حدثت أي حالة اثناء الدوام سيتم اتخاذ قرار بشأن المدارس وتم الاتفاق من خلال اللجنة الوبائية كيف سيكون افتتاح المدارس.

وأشارت د. الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت،  أن منحنى الإصابات في الضفة في ارتفاع وهناك مراقبة متواصلة بشأن الإجراءات الوقائية حيث أن هناك استهتار متواصل بشأن التجمعات، مؤكدة عبى إنتشار الفيروس بشكل أكبر حال بقيت التجمعات دون إجراءات وقاية.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه وبقرار من  الرئيس سيكون هناك مراقبة ميدانية على تحرك المواطنين للتأكد من مدى التزام الجميع بإجراءات الوقاية بالاضافة إلى تشديد الرقابة على المنشآت التجارية.

وبخصوص إنتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة، أعلنت وزيرة الصحة أن اللجنة الوزارية ستتوجه الأسبوع القادم لبحث الحالة الوبائية ومتابعة فيروس كورونا في قطاع غزة وتقديم المساعدة العاجلة للقطاع.

وقالت كيلة إن وزارة الصحة ومنذ اليوم الاول لتفشي الوباء في قطاع غزة أرسلت مجموعة من الاحتياجات للقطاع لمواجهة فيروس كورونا، مشيرةً إلى أنه سيتم ارسال مزيداً من الاحتياجات خلال الأيام القادمة.